الأحد، ١٤ ديسمبر ٢٠٠٨

دار الاستثمار الكويتية تدرس عروضاً لأستون مارتن

دار الاستثمار الكويتية تدرس عروضاً لأستون مارتن

Sun Dec 14, 2008 11:16am GMT

الكويت (رويترز) - قالت شركة دار الاستثمار الكويتية يوم الاحد انها تدرس عروضاً لبيع ما يصل الى 20 في المئة من شركة صناعة السيارات البريطانية استون مارتن وتسعى لاقتراض ما يصل الى 300 مليون دينار (1.1 مليار دولار) من البنوك لاعادة تمويل ديون.
وقال نائب الرئيس التنفيذي عمرو ابو السعود ان شركة الاستثمار الاسلامي التي اشترت نصف استون مارتن في 2007 تدرس عروضا لبيع ما بين عشرة و20 في المئة في شركة صناعة السيارات الفاخرة.
واضاف ابو السعود لرويترز "لدينا عروض... نجري محادثات لكن البيع يجب ان يكون قيمة مضافة سواء من الناحية المالية او الفنية."
وتابع ان الحصة المطروحة "يمكن ان تكون ما بين عشرة و20 في المئة كحد اقصى من الشركة... تتراوح فرصة توصلنا لاتفاق قريبا ما بين 60 في المئة و70 في المئة."
وقال ان دار الاستثمار يمكن ان تبيع اسهما للعامة في استون مارتن خلال ما بين ثلاث وخمس سنوات.
ونفى ابو السعود ايضا صحة تقرير في صحيفة القبس يوم الاحد عن ان دار الاستثمار رهنت اصولا عقارية مصرفية وحقيقية تشمل حصتها البالغة 19.2 في المئة في بنك بوبيان لدى البنك التجاري الكويتي لضمان تمويل.
وقال ابو السعود ان دار الاستثمار تجري محادثات مع العديد من البنوك المحلية ومنها البنك التجاري الكويتي للحصول على قروض للمساعدة في اعادة تمويل ديون قصيرة الاجل. وافاد ان الشركة تسعى للحصول على ما بين "حوالي 200 مليون دينار و 300 مليون دينار من البنوك."
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business