الأحد، ١٤ ديسمبر ٢٠٠٨

سوسيتيه جنرال يدفع بـ"حصاد" و"المتوازن" إلى السوق

سوسيتيه جنرال يدفع بـ"حصاد" و"المتوازن" إلى السوق

صحيفة البورصة
الاحد 14 ديسمبر 2008 9:49 ص

يدفع البنك الأهلي سوسيتيه جنرال بصندوقين للاستثمار في الأسهم خلال أسابيع لدخول السوق وتكوين محفظتي الصندوق بأسعار منخفضة للأسهم القيادية .
تدير شركة بلتون لإدارة صناديق الاستثمار صندوق سوسيتيه الثاني الذي سيتم إطلاقه تحت اسم "حصاد " ويركز على الاستثمار في الأسهم برأسمال مبدئي 100 مليون جنيه وتدير شركة H.C صندوق سوسيتيه الثالث المتوازن الذي يستهدف التوازن في الاستثمار ما بين الأسهم أدوات الدخل الثابت برأسمال مبدئي 100 مليون جنيه يجمع الصندوقان بين العائد التراكمي والدوري .
يذكر أن سوسيتيه جنرال حصل على موافقة المركزي على الصندوقين منذ فترة وأسس البنك أول صناديقه عام 2006 بصندوق نقدي تديره هيرمس لإدارة صناديق الاستثمار .
وتوقع خبراء إدارة الأصول بالسوق أن تشهد الفترة المقبلة طرح صناديق استثمار عديدة للاستثمار في الأسهم خاصة مع استقرار الأسواق العالمية وانخفاض حدة التذبذب بالسوق المحلية بعد تراجع أسعار الأسهم الكبرى لمستويات جيدة لبناء محافظ للاستثمار قادرة على تحقيق عوائد مرتفعة مع اتجاه الأسواق للارتفاع .
وأشار الخبراء إلى أنه برغم صعوبة تسويق الصناديق في الوقت الحالي وعدم تجاوز حجم الأصول الموجهة إليها عن الحد الأدنى المطلوب برأس المال المبدئي لكن الوقت الحالي يعد الأفضل لدخول السوق وهو ما أكدته تجربة الصناديق العاملة في السوق منذ عام 94.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business