الأربعاء، ٢٤ ديسمبر ٢٠٠٨

مفاوضات لإقراض ٣ شركات سيارات عالمية للاستثمار فى مصر

مفاوضات لإقراض ٣ شركات سيارات عالمية للاستثمار فى مصر
المصري اليوم
٢٤/ ١٢/ ٢٠٠٨
كتب: محمد عبدالعاطي ويسري الهواري
يتفاوض المجلس التصديرى للصناعات الهندسية حالياً، مع عدد من البنوك لترتيب قرض مشترك لصالح ٣ شركات عالمية لإنتاج السيارات، لتوفير جزء من حجم تمويل الاستثمارات، التى تنوى هذه الشركات إقامتها فى مصر.
وكانت «المصرى اليوم» قد انفردت قبل شهرين بتفاصيل الزيارة التى أجراها ممثلو الشركات الثلاث، حيث تم إجراء جولة فى مدن ٦ أكتوبر والعاشر من رمضان والعبور لاختيار مواقع متميزة لإقامة الاستثمارات.
وقالت المهندسة ليلى المغربى، المدير التنفيذى للمجلس التصديرى للصناعات الهندسية، إن الشركات الثلاث هى «جاجور»، «نيسان»، «لاندروفر»،
وأضافت فى تصريحات لـ «المصرى اليوم» أن هذه الشركات تواجه صعوبات الوقت الراهن داخل السوق البريطانية، بسبب الأزمة المالية العالمية والركود الذى أصاب دول الاتحاد الأوروبى.
وأوضحت أن المشروعات الثلاثة المزمع تأسيسها فى مجال تصنيع وإنتاج السيارات تقدر استثماراتها بنحو مليار دولار لإنتاج ثلاث ماركات عالمية.
وأكد أن الشركات الثلاث أبرمت ٥ تعاقدات مع مصانع مصرية لتصدير منتجاتها إلى مصانع السيارات فى بريطانيا، موضحة أن ممثلى الشركات الثلاث أبدوا جديتهم فى إقامة مشروعات لتصنيع السيارات فى مصر بهدف التصدير لمنطقة الشرق الأوسط واستغلال موقع مصر المتميز، خاصة الموانئ البحرية.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business