الخميس، ٨ يناير ٢٠٠٩

مجموعة هولندية تضخ 230 مليون يورو في السوق العقارية

مجموعة هولندية تضخ 230 مليون يورو في السوق العقارية

جريدة المال
الخميس 8 يناير 2009 9:25 ص
تعتزم مجموعة من المستثمرين الهولنديين ضخ 230 مليون يورو بصفة مبدئية في السوق العقارية المصرية، لإقامة عدد من المشروعات الجديدة، والدخول في شراكات مع مشروعات قائمة بالفعل وتحتاج إلى تمويل لاستكمالها.
ووقع المستثمرون الهولنديون مؤخرا اتفاقية مع شركة "سلفر هاوس - مصر " للاستثمار والتسويق العقاري اتفاقية تقوم الأخيرة بمقتضاها بإعداد دراسات الجدوى الاقتصادية ودراسات السوق للمشروعات التي يعتزم الجانب الهولندي إقامتها في مصر، علاوة على تسويق هذه المشروعات. أكد وهيب رئيس مجلس إدارة شركة "سلفر هاوس - مصر " في تصريحات خاصة لـ "المال " أن مطلع شهر فبراير المقبل سيشهد الإعلان عن تواجد الجانب الهولندي في السوق المحلية على أن يبدأ في تنفيذ المشروعات التي سيتم الاستقرار عليها بحلول شهر يونيو المقبل .
وأضاف أن شركته تعكف حاليا على دراسة عدد من المشروعات التي سيدخل الجانب الهولندي فيها بأسلوب المشاركة مع مستثمرين محليين لديهم مشاريع قائمة وتحتاج إلى تمويل .
وكشف "رئيف " أن قائمة المشروعات التي تدرسها الشركة لصالح الجانب الهولندي تضم مشاركة عدد من المستثمرين المصريين في إقامة مجمع سكني على مساحة 100 فدان بإحدى المدن الجديدة إضافة إلى تأسيس فندق بالهرم يضم 1000 غرفة،فضلا عن منتجعات سياحية بالغردقة ورأس سدر.
أضاف "وهيب " أن الجانب الهولندي ينوي أيضا تأسيس شركة قابضة بالسوق المحلية بالشراكة مع عدد من المستثمرين المصريين مشيرا إلى أن استعداد المستثمرين الهولنديين لضخ استثمارات تصل إلى 1.5 مليار يورو أخرى في القطاع العقاري المصري في حالة تحقيق تلك المشروعات النجاح المأمول.
وأوضح رئيس مجلس الإدارة أن السوق العقارية المحلية يجب أن تخضع لعمليات تسويقية عالمية بشكل أكثر حرفية خلال الفترة المقبلة باعتبارها فترة فاصلة في الأسواق العالمية، لافتا إلى أن التسويق الخارجي سيدعم رواج الإسكان الفاخر والسياحي الذي شهد ركودا خلال الآونة الأخيرة بسبب تداعيات الأزمة المالية العالمية إضافة إلى تشبع الفئات المستهدفة بالسوق المحلية من القطاع العقاري الفاخر.


ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business