الخميس، ٨ يناير ٢٠٠٩

تزايد مؤشرات الركود العقاري في دبي

تزايد مؤشرات الركود العقاري في دبي

Thu Jan 8, 2009 6:53am GMT

دبي (رويترز) - تزايدت حدة المؤشرات على ركود عميق في سوق العقارات بدبي يوم الخميس مع دخول شركة نخيل المملوكة للحكومة محادثات تمويل مع بنوك حول مشروع كبير في الوقت الذي يواجه فيه مشروع ثان ضخم تأخيرات.
وقالت متحدثة باسم نخيل انها تجري محادثات مع البنوك بشأن تمويل المطورين لمشروع جزر العالم لان بعضهم يواجه مشاكل في سداد الالتزامات.
من ناحية أخرى قالت صحيفة ذي ناشيونال انه سمح بعودة السكان محدودي الدخل الذين تم اجلاؤهم عن مناطق تمهيدا لهدم مبانيها من أجل بناء مشروع حدائق الجميرة الراقي الذي تبلغ استثماراته 95 مليار دولار.
وقال متحدث إن شركة مراس المملوكة للحكومة والتي تطور مشروع حدائق الجميرة لم تتخذ أي قرار بشأن مراحل المشروع التي سيتم الغاؤها أو تأجيلها وامتنع عن التعقيب على ما اذا كان السكان القدامي سمح لهم بالعودة.
وفي ديسمبر كانون الاول قالت مراس انها ستقلص حجم المشروع العملاق.
وفي مشروع جزر العالم قالت متحدثة باسم نخيل ان بعض المطورين يواجهون صعوبة في سداد مستحقات وان اخرين يواجهون صعوبة في ايجاد التمويل حتى يتمكنوا من بدء أعمال البناء.
وقال حمزة مصطفى العضو المنتدب لمشروع جزر العالم في مقابلة مع صحيفة ذي ناشيونال ان نخيل تريد من البنوك تمويل المطورين الذين يواجهون صعوبة في الحصول على سيولة بسبب الازمة المالية العالمية.
© Thomson Reuters 2009 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business