الخميس، ٨ يناير ٢٠٠٩

صندوق للتصنيع الزراعي برأسمال 250 مليون جنيه

صندوق للتصنيع الزراعي برأسمال 250 مليون جنيه

جريدة المال
الخميس 8 يناير 2009 9:04 ص

تستعد شركة "التعمير لتأسيس صناديق الاستثمار" للترويج لأول الصناديق التى تطلقها الشركة لتمويل مشروعات التصنيع الزراعى برأسمال من المنتظر أن يبلغ 250 مليون جنيه على أن تتراوح مدته ما بين 8 و 10 سنوات.
قالت نرمين الطاهرى العضو المنتدب لشركة "دلتا القابضة" التى تسهم بـ 25% من رأس مال شركة التعمير ان الصندوق يتكون من 7 أو 8 مشروعات سيتم الاستقرار عليها من بين قرابة 40 مشروعا تقوم وحدة ترويج الاستثمار بمكتب الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "UNI-DO" بدراستها حاليا لصالح الشركة لبيان مدى جدواها قبل بدء الترويج للاكتتاب فى الصندوق بين المؤسسات المحلية و العربية و الأجنبية مشيرة الى اهتمام عدد من المؤسسات والأفراد من ذوى الملاءة المالية الكبيرة بالمساهمة فى الصندوق خاصة فى كل من قطر و السعودية وايطاليا وألمانيا.
ومن المقرر أن تتراوح قيمة استثمارات الصندوق فى المشروعات التى سيتكون منها بين 5 ملايين و 100 مليون جنيه كحد أقصى على أن تتوزع استثماراته جغرافيا بواقع 70% فى الصعيد و 20% فى منطقة الدلتا و10% فى سيناء ولم تستبعد نيرمين الطاهرى أن تؤسس الشركة صندوق استثمار تاليا لم يتم الاعداد له حاليا ليقوم بتمويل عدد من المشروعات الأخرى التى ستؤكد منظمة "اليونيدو" جدواها الاقتصادية.
وأوضحت الطاهرى أن الشركة وضعت عددا من الماعيير لاختيار المشروعات التى يقوم الصندوق بتمويلها منها ألا تقل نسبة العائد عن 20% وتوافر الكوادر والمهارات فى الشركة أو مديرى المشروع القائم وتوافر سابق الخبرة فى القائمين على المشروع حيث سيتوجه الصندوق للشركات الناجحة والتى تسعى للتوسع فى السوق المحلية وتنقصها السيولة اللازمة لذلك.
ومن المنتظر أن يظهر صندوق التصنيع الزراعى الى النور خلال 6 أشهر من الآن وذلك بعد الاستقرار على المشروعات التى سيتكون منها ثم يتم الترويج له بين المؤسسات والأفراد فى الداخل والخارج قبل أن يتم الاكتتاب فيه من جانب المؤسسات المهتمة بالاستثمار فى هذا القطاع.
أرجعت نيرمين الطاهرى اختيار شركة "التعمير لتأسيس صناديق الاستثمار" مجال التصنيع الزراعى ليكون القطاع الذى يموله أول الصناديق التى تطلقها الى ما يمتلكه القطاع الزواعى من ميزات نسبية على رأسها اتساع السوق المحتملة واستمرارية الطلب على منتجاته الذى يتسم بالثبات وعدم المرونة.


ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business