الأحد، ٤ يناير ٢٠٠٩

صادرات العرفة تتجاوز الأزمة بفضل العقود المسبقة

صادرات العرفة تتجاوز الأزمة بفضل العقود المسبقة

صحيفة البورصة
4/1/2009
خالف صادرات مجموعة العرفة للاستثمارات المالية الانخفاضات الذى شهدتها صادرات العديد من الشركات عقب احداث الازمة العالمية مع ابرامها عقود مسبقة للصادرات . نفى ساهر الفار المدير المالي لمجموعة العرفة للاستثمارات التوقعات القاتمة بتاثر صادرات الشركة على خلفية احداث الازمة المالية العالمية مشيرا الى عقود مبرمة للتوريد منذ العام الماضى متفق عليها . اكد المدير المالى تجاوز الشركة عواقب الازمة المالية وتوابعها 2009 نظرا لاسبقية الاتفاق على العقود .
اضاف انه ما يقرب من 85 % من انتاج الشركة خلال العام يوجه نحو التصدير الى اوروبا والمانيا وانجلترا والسويد اضافة الى امريكا التى تستحوذ على نسبة 25 % من اجمالى الصادرات .
اشار الى نجاح الشركة فى اكتساب عملاء جدد الفترة السابقة خاصة اسبانيا والبرتغال لقيام شركاتهما بالتصنيع ارخص من اوروبا الشرقية والصين . اقر مجلس الادارة المساهمة فى تاسيس شركة garment company بنسبة 60 % من راسمال الشركة 50 الف يورو بمشاركة مستثمرين برتغاليين على ان يكون مقر الشركة بمصر مع تاسيس فرع لها بالبرتغال اعتبر الخطوة فى اطار سعى الشركة للتوسع فى الاسواق الاوروبية وخاصة الاسواق البرتغالية والاسبانية التى لديها العديد من العملاء بهما .. اشار الفار الى انه ليس هناك خوف من التاثر بالازمة المالية العالمية او حالة الركود التى يشهدها العالم حاليا ، معتبرا الوقت الافضل للاستحواذ على شركات اخرى او تاسيس شركات جديدة .
اعلنت العرفة عن توقيعها عقدا نهائيا للاستحواذ على 35 % من راسمال شركة forall confeziono مقابل 25.3 مليون يورو تتبع شركة forall group التى تاسست عام 1970 فى مدينة فيشنزا بايطاليا وتشتهر بمنتجاتها الفاخرة العديدة ومن ضمنها ما يتم بيعه تحت العلامات التجارية lab , pal zikeri التى تعتبر واحدة من اكبر العالمات التجارية فى مجال ملابس الرجال ويمكن شراؤها فى 76 دولة تشمل اسواق اوروبا واسيا الرئيسية مثل ايطاليا وفرنسا واسبانيا وسويسرا والولايات المتحدة والمملكة المتحدة وروسيا واليابان والاسواق الناشئة السريعة النمو مثل الصين والهند والسعودية وقطر .
عن استراتيجية الشركة عام 2009 اوضح انها تتركز فى خفض تكاليف الانتاج باكبر قدر ممكن عن طريق تقليص مصاريف الانتاج وترشيد الاستهلاك .. اكد المدير المالى ان فكرة التخلص من الايدي العاملة لتقليص تكاليف الانتاج امر ليس فى حسبان الشركة بل على العكس تعتمد العرفة فى انتاجها على العمالة بشكل كبير .

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business