الخميس، ٢٢ يناير ٢٠٠٩

شركة القلعة أفضل بيت استثمار في الملكية الخاصة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

شركة القلعة أفضل بيت استثمار في الملكية الخاصة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

مباشر
الخميس 22 يناير 2009 12:19 م
منحت شركة القلعة لقب الشركة الرائدة في الملكية الخاصة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تقديراً لدورها القوي وعوائدها الثابتة وسط مناخ الاستثمار العالمي المضطرب في عام 2008.
قامت مجلة Acquisitions Monthly الدولية باختيار شركة القلعة الرائدة في مجال الاستثمار في الملكية الخاصة في العالم العربي كأفضل بيت استثمار في الملكية الخاصة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لعام 2009. وتُمنح جوائز هذه المجلة اعترافاً وتقديراً للتفوق في قطاع الاستحواذ والاندماج، وهي من الجوائز المعروفة على نطاق واسع على أنها من بين أكثر التسميات المرموقة في صناعة الخدمات المالية دولياً.
وصرح أحمد هيكل رئيس مجلس إدارة ومؤسس شركة القلعة قائلاً «إنه لشرف عظيم أن يتم تلقيب القلعة بأفضل شركة استثمار في الملكية الخاصة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا » ثم أضاف قائلاً «إن إحراز مثل هذا النجاح في الوقت الذي يُعاني فيه قطاع استثمارات الملكية الخاصة من مواجهة بعض التحديات يُعد تأييداً قوياً لكفاءة استراتيجياتنا المتبعة في إدارة الاستثمارات، ولفريقنا، وأيضاً لجاذبية أسواق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والتي نوليها تركيزنا الأول ».
قامت شركة القلعة بجني عوائد تقدر بنحو 2.3 مليار دولار (رأس المال المستثمر + ثلاثة أضعاف قيمته ) لصالح مستثمريها المشاركين الإقليمين من خلال تحقيق مكاسب نقدية ، وتظل مجموعة القلعة واحدة من أمهر الشركات في قطاع استثمارات الملكية الخاصة عالمياً والتي يمكنها ضخ استثمارات هامة في العمليات الخاصة بها . وبتحقيقها زيادة كبيرة في رأسمالها في عام 2008، قد تأهلت الشركة للدخول في ما يرجح أن تكون سنوات ممتازة للاستثمار في الملكية الخاصة في عامي 2009 و 2010.
وقد وضع حفل توزيع جوائز مجلة Acquisitions Monthly في 20 يناير 2009 شركة القلعة على نفس المنصة إلى جانب Advent International، الفائزة بجائزة شركة الاستثمار في الملكية الخاصة، و 3i الفائزة بجائزة شركة الاستثمار في الملكية الخاصة في السوق المتوسط للعام . وجدير بالذكر أن أكثر من 500 شخصية من كبار المسئولين التنفيذيين من مؤسسات مختلفة في القطاعات المالية والاستثمارية والقانونية قد شاركوا جميعاً بالحضور في الحفل السنوي الحادي عشر في لندن.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business