الخميس، ٢٢ يناير ٢٠٠٩

الأسهم المصرية ترتفع قليلا رغم انخفاض أوراسكوم للإنشاء

الأسهم المصرية ترتفع قليلا رغم انخفاض أوراسكوم للإنشاء

Thu Jan 22, 2009 2:17pm GMT

القاهرة (رويترز) - ارتفع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية قليلا يوم الخميس منهيا انخفاضات استمرت 11 يوما بسبب عمليات شراء محلية على الرغم من تراجع قرب نهاية الجلسة في أسهم شركات كبرى مثل أوراسكوم للانشاء والصناعة.
وهبط سهم أوراسكوم للانشاء والصناعة أكبر شركة انشاءات في البلاد والانشط في البورصة يوم الخميس بنسبة 1.09 بالمئة الى 105.25 جنيه مصري (18.95 دولار) مبددة مكاسبها في أوائل الجلسة وأثر انخفاضها على المؤشر.
واغلق مؤشر كيس 30 القياسي على ارتفاع 0.79 بالمئة ليسجل 3810.18 نقطة بعد أن صعد بأكثر من اربعة بالمئة في وقت سابق من الجلسة. وأغلق مؤشر هيرميس على ارتفاع 44 ر0 بالمئة ونزل مؤشر التجاري الدولي 0.11 بالمئة.
وقال تيمور الدريني من بيلتون فاينانشال "انتعشت الاسعار مساء أمس في الولايات المتحدة لذلك فتحت البورصة المصرية على ارتفاع اربعة بالمئة... لكن لم يكن هناك عمليات شراء في السوق."
وقال وفيق داود من النعيم للاوراق المالية ان المستثمرين الافراد المحليين قادوا الارتفاعات المبكرة في حين قادت المؤسسات والمستثمرون الاجانب عمليات البيع.
وقال متعاملون ان أسهم أوراسكوم للانشاء وأوراسكوم تليكوم انخفضت قرب نهاية الجلسة بعد أن تراجعت شهادات ايداعهما العالمي في لندن. وأغلق سهم أوراسكوم تليكوم على انخفاض 2.53 بالمئة مسجلا 22.70 جنيه.
وارتفع سهم السويدي للكابلات في بداية التعاملات لكنه أغلق على انخفاض بنسبة 2.7 بالمئة الى 51.50 جنيه. وكان سهم السويدي أكبر شركة كابلات عربية من حيث القيمة السوقية نحو ربع قيمته في الجلسات الثلاث الماضية.
وخفض بنك الاستثمار المجموعة المالية القابضة-هيرميس تصنيفه لسهم السويدي يوم الاثنين مشيرا الى امكانية ان تؤثر نتائج اعمال الشركة الضعيفة على خفض تقدير القيمة العادلة في الاجل الطويل للسهم.
غير ان سهم البنك التجاري الدولي كان من أكبر الرابحين بارتفع 4.07 بالمئة الى 33 جنيها. وقال متعاملون ان هذه عملية تصحيح بعد انخفاضات سابقة.
(الدولار يساوي 5.5506 جنيه مصري)
© Thomson Reuters 2009 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business