الخميس، ٢٢ يناير ٢٠٠٩

زيادة كبيرة في مخزونات النفط والبنزين في أمريكا الأسبوع الماضي

زيادة كبيرة في مخزونات النفط والبنزين في أمريكا الأسبوع الماضي

Thu Jan 22, 2009 4:43pm GMT

نيويورك (رويترز) - أظهر تقرير حكومي يوم الخميس ان مخزونات النفط الخام والبنزين في أمريكا قفزت الأسبوع الماضي متجاوزة التوقعات وان إمدادات المشتقات الوسيطة سجلت زيادة مُفاجئة.
وقال تقرير من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية ان المخزونات التجارية من النفط الخام في الولايات المتحدة قفزت بمقدار 6.1 مليون برميل الى 332.7 مليون برميل في الاسبوع المنتهي في السادس عشر من يناير كانون الثاني متجاوزة بكثير متوسط التوقعات البالغ 1.4 مليون برميل.
وأظهر التقرير ..الذي صدر متأخرا يوما عن الموعد المعتاد بسبب عطلة مارتن لوثر كنج التي وافقت يوم الاثنين.. أن مخزونات المشتقات الوسيطة التي تشمل الديزل وزيت التدفئة زادت بمقدار 800 ألف برميل الى 145 مليون برميل فيما كانت التوقعات تشير الى انخفاض قدره 500 ألف برميل.
وظل الطلب على البنزين ضعيفا مما ساعد مخزونات وقود السيارات على تسجيل قفزة بلغت 6.5 مليون برميل الى 220 مليون برميل الاسبوع الماضي فيما كانت التوقعات تشير الى زيادة لا تتعدى 1.9 مليون برميل.
ومن ناحية أُخرى سجلت واردات أمريكا من النفط الخام زيادة بلغت 137 ألف برميل يوميا بينما زادت واردات المنتجات المُكررة بمقدار 719 ألف برميل يوميا.
© Thomson Reuters 2009 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business