الجمعة، ٢٧ فبراير ٢٠٠٩

خسائر لويدز تتجاوز 10 مليارات إسترليني في 2008

خسائر لويدز تتجاوز 10 مليارات إسترليني في 2008

Fri Feb 27, 2009 3:50pm GMT

لندن (رويترز) - كشفت مجموعة لويدز المصرفية التي تمتلك الحكومة البريطانية جزءا منها عن خسائر تبلغ عشرة مليارات جنيه استرليني (14.28 مليار دولار) في عام 2008 وقالت انها لم تكمل بعد وضع تفاصيل خطة لادخال أصول بمليارات الدولارات في برنامج تأمين تضمنه الحكومة البريطانية.
وكان من المتوقع أن تعلن لويدز عن وضع أصول محفوفة بالمخاطر بقيمة تتجاوز 250 مليار جنيه استرليني في البرنامج الذي تضمنه الحكومة والذي يهدف لحماية البنوك من المزيد من الانخفاض في قيمة الاصول المرتبطة بائتمان.
ويتوقع أن يضمن ما يسمى ببرنامج حماية الاصول والذي أطلقته وزارة الخزانة البريطانية يوم الخميس أصولا تتجاوز قيمتها 500 مليار جنيه استرليني بعد انضمام بنوك أخرى.
وقالت لويدز ان التوقعات لا تزال صعبة "وان التوقعات قصيرة الأجل للمجموعة تنطوي على تحديات."
وفي مؤتمر صحفي عبر الهاتف حذر تيم توكي المدير المالي للويدز من أنه من المنتظر أن تتكبد المجموعة مزيدا من الخسائر هذا العام مع تزايد التعثر في سداد الديون الاستهلاكية بسبب تصاعد البطالة وانخفاض اسعار المساكن.
وقال "نتوقع أن تمنى المجموعة بخسائر في 2009 ... ."
ومني بنك (اتش.بي.أو.اس) الذي استحوذت لويدز عليه في يناير كانون الثاني بخسائر بلغت 10.8 مليار جنيه استرليني في 2008 بسبب خسائر بلغت 9.9 مليار استرليني في صورة ديون متعثرة على شركات ونمو الديون المتعثرة على ملاك المنازل وتعاملات في سوق الائتمان.
وجاءت خسائر (اتش.بي.أو.اس) اتفاقا مع توجيهات نشرتها لويدز قبل نحو اسبوعين في تحذير بشأن الارباح. وتشير الى أن المجموعة المندمجة منيت بخسائر تبلغ 10.1 مليار استرليني مقارنة مع أرباح مجمعة تبلغ 9.4 مليار في 2007.
وامتلكت الحكومة 43 بالمئة في لويدز بعدما حصلت المجموعة و/اتش.بي.أو.اس/ على تمويل حكومي بلغ اجمالا 17 مليار استرليني في اطار خطة انقاذ حكومية للقطاع المصرفي في اكتوبر تشرين الاول.
(الدولار يساوي 0.7004 جنيه استرليني)
© Thomson Reuters 2009 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business