الجمعة، ٢٧ فبراير ٢٠٠٩

فيجاس اليونانية تحقق كشفاً نفطياً مهماً في مصر

فيجاس اليونانية تحقق كشفاً نفطياً مهماً في مصر

Fri Feb 27, 2009 2:00pm GMT

القاهرة (رويترز) - قالت شركة النفط والغاز اليونانية فيجاس يوم الجمعة إنها حققت كشفا نفطيا هاما في بئرين بامتياز بري في مصر بمعدل انتاج اجمالي يتجاوز 9000 برميل يوميا وانها بدأت الانتاج من احداهما.
وأبلغ ادم فافوراكيس المدير العام لفيجاس لرويترز أن احدى البئرين تنتج نحو 1400 برميل يوميا بعد بدء الانتاج قبل عدة أيام في منطقة امتياز شمال غربي جمصة الى الجنوب الشرقي من القاهرة بالقرب من قناة السويس.
واضاف عبر الهاتف أنه يمكن رفع مستوى الانتاج بمجرد أن يكون خط انابيب جاهزا للعمل وهو متوقع في غضون أيام.
وقال فافوراكيس ان نتائج الاختبارات أظهرت أن معدل الانتاج من بئر الامير - 1 يبلغ 3400 برميل يوميا علاوة على 3.8 مليون قدم مكعبة من الغاز يوميا بينما يبلغ معدل الانتاج من بئر الامير-2 5800 برميل يوميا و7.9 مليون قدم مكعبة من الغاز يوميا.
وأفادت وكالة أنباء الشرق الاوسط الرسمية المصرية أن البئرين تم حفرهما بواسطة الحفار "مبارك - 1" الذى تم انتاجه وتصنيعه فى مصنع الحفارات بالسويس. وقدرت الوكالة الطاقة الانتاجية للبئر الثانية بستة آلاف برميل يوميا.
وقال فافوراكيس ان فيجاس حققت كشفا نفطيا سابقا في بئرين أخريين في نفس منطقة الامتياز بمعدل انتاج متوقع يبلغ 400 برميل يوميا لكل منهما لكن لم يبدأ الانتاج منهما بعد.
وتملك مصر احتياطيات مؤكدة من النفط الخام والمكثفات تبلغ حوالي 4.2 مليار برميل ومن الغاز الطبيعي تبلغ حوالي 76 تريليون قدم مكعبة. ومصر مصدر رئيسي للغاز الطبيعي من خلال خط انابيب عبر الاردن وفي صورة سائلة عبر ناقلات.
© Thomson Reuters 2009 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business