الجمعة، ٢٧ فبراير ٢٠٠٩

دل تتوقع انخفاض عوائدها الآسيوية في 2009

دل تتوقع انخفاض عوائدها الآسيوية في 2009

Fri Feb 27, 2009 7:44pm GMT

تايبه (رويترز) - قال مسؤول تنفيذي كبير يوم الجمعة ان شركة دل تتوقع انخفاض عوائدها الاسيوية هذا العام وسط منافسة محتدمة وركود عالمي غير أنها لا تزال تتوقع زيادة نصيبها من سوق أجهزة الكمبيوتر الشخصي في الصين والهند.
وقال ستيف فيليس المدير الاقليمي للاعمال الصغيرة والمتوسطة للصحفيين في مؤتمر عبر الهاتف ان عوائد الشركة - ثاني أكبر مصنع لاجهزة الكمبيوتر الشخصي في العالم - بمنطقة اسيا والمحيط الهادي انخفضت في الربع الاخير بنسبة 12 بالمئة مقارنة مع الفترة نفسها من العام السابق بسبب الانخفاض الحاد في الطلب.
واضاف "نحن لا نعلم حقا مدى طول وعمق هذا التباطؤ. تشير توقعاتنا الى أنه سيستمر ونتوقع انكماشا في عام 2009."
وفي الوقت الذي أشارت فيه الى احتمال انكماش نمو العوائد قالت دل انها لا تزال تستهدف الحفاظ على نصيبها من السوق أو تعزيزه هذا العام في الصين والهند بينما تواصل توسيع وجودها في السوقين الاسيويين.
وقالت شركة جارتنر البحثية ان نصيب دل من سوق أجهزة الكمبيوتر الشخصي في الصين نما بنسبة 21 بالمئة في 2008 الى 8.5 بالمئة من السوق الاجمالية بينما زاد نصيبها من السوق الهندية بنسبة 24.2 بالمئة في الربع الاخير من العام الماضي.
وقال فيليس "نرغب دائما في النمو بنفس وتيرة السوق أو أسرع منها.. لم نغير أهدافنا. نرغب في النمو بوتيرة اسرع من القطاع الكلي."
وأعلنت دل يوم الخميس انخفاضا أكبر من المتوقع في عوائدها الفصلية مع اقبال المستهلكين على شراء أجهزة شخصية ارخص بينما بقي الطلب منخفضا عموما غير أن خفض التكاليف ساعدها في تحقيق ارباح أعلى من توقعات وول ستريت.
© Thomson Reuters 2009 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business