الاثنين، ٩ فبراير ٢٠٠٩

ساويرس: نسعى لتحقيق ربح استثماري جيد من شراء 65 مليون سهم من "أوراسكوم تليكوم"

ساويرس: نسعى لتحقيق ربح استثماري جيد من شراء 65 مليون سهم من "أوراسكوم تليكوم"

مباشر
الاثنين 9 فبراير 2009 8:46 ص

أكد المهندس نجيب ساويرس رئيس مجلس الإدارة والعضوالمنتدب لشركة "أوراسكوم تيلكوم القابضة" أن عدم قيام الشركة بشراء أسهمها خلال الفتره الماضية جاء بهدف الحفاظ على السيولة النقدية مثل كافة شركات الاتصالات الأخرى خاصة فى ظل الأزمة العالمية التى يمر بها العالم وكذلك صعوبة الحصول على القروض.
قال ساويرس فى اتصال هاتفى أوردته قناة "العربية " الفضائية:" إن الشركة كانت تسعى الى زيادة السيولة المالية بعد موافة المبالغ المستحقة فى الاستثمارت التى يتم تنفيذها حالياً ، مؤكداً على أن انخفاض سعرالسهم فى السوق جعله مغرى بدرجة غير عادية للشراء وبالتالى كان قرار الشركة بالموافقة على برنامج لمدة ثلاثة أشهر تشتري الشركة بمقتضاه 65 مليون سهم من أسهمها وتمثل 7.2 % من إجمالى الأسهم المُدرجة للشركة بهدف تحقيق ربح استثمارى جيد".
أشارساويرس إلى أن الشركة تنتظرموافقة هيئة سوق المال على عملية الشراء والتى من المقررأن تصدر اليوم ومن ثم سوف تقوم الشركة بالشراء مع بدايات الأسبوع القادم.
أكد ساويرس على أن الشركة لازال لديها العديد من الفرص الجيدة لافتاً إلى أن الشركة حققت فائض سيولة غير عادى خلال الفترة الماضية بلغ حوالى 400 -500 مليون دولار. وتوقع ساويرس أن تحقق الشركة نتائج جيدة فى الربع الرابع من 2008 بنفس المستويات المحققة فى الربع الثالث من العام.
قالت شركة سى أى كابيتال:" بأن سهم "أوراسكوم تليكوم القابضة "بلغ مستوى جيداً للمستثمرين ولإدارة الشركة أيضاً، وسوف تستخدم الشركة خطة بحوالى 200 مليون دولارمن التدفقات النقدية المستهدفة للشركة والبالغه ملياردولارفى عام 2009".
وكانت شركة أوراسكوم تليكوم قد قررت إعادة تنشيط برنامجها لإعادة شراء أسهم خزينة لتدعيم سعر السهم - من خلال ضخ أكثرمن مليار جنيه - لشراء 65 مليون سهم خلال فترة الثلاثة أشهرالقادمة وذلك بالرغم من استراتيجيتها بتعظيم السيولة.
وتجدرالإشارة إلى أنه بنهاية الأسبوع الماضى تراجع سهم أوراسكوم بـ 23% منذ نهاية الفترة السابقة الخاصة بإعادة شراء 23.6 مليون سهم من أسهم أوراسكوم يوم 30 يناير 2009.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business