الاثنين، ٩ فبراير ٢٠٠٩

مصادر: محادثات كويتية مع بورصة ألمانيا وأو. إم. إكس لشراء نظام تداول

مصادر: محادثات كويتية مع بورصة ألمانيا وأو. إم. إكس لشراء نظام تداول

Mon Feb 9, 2009 12:24pm GMT

الكويت (رويترز) - قالت مصادر مطلعة ان البورصة الكويتية تجري محادثات مع البورصة الالمانية (دويتشه بورص) ومجموعة ادارة البورصات ناسداك أو.ام.اكس لشراء نظام تداول أجنبي.
وأضافت أن سوق الكويت للاوراق المالية وهي ثاني أكبر بورصة عربية ألغت محادثات مع شركة ادارة البورصات ان.واي.اس.اي يورونكست.
وذكر مصدر قريب من البورصة الكويتية انها تجري محادثات منذ أكثر من عام لشراء نظام للتداول وربما للاتفاق مع شركة لتشغيل السوق وتتطلع لتوقيع اتفاق بحلول مارس اذار أو ابريل نيسان.
وكانت البورصة تخطط في البداية لتوقيع اتفاق في عام 2008.
وقال المصدر في تصريحات كررها دبلوماسي ومصدر بقطاع البورصات "انها البورصة الالمانية أو مجموعة أو. ام.اكس.. لم تعد هناك محادثات مع ان.واي.اس.اي يورونكست."
وقال الدبلوماسي "البورصة الالمانية متفائلة نسبيا بخصوص النتيجة."
وتريد الكويت سابع أكبر مصدر للنفط في العالم محاكاة النجاح الذي تحقق في جاراتها الخليجية مثل دبي التي نجحت في تنويع مواردها الاقتصادية بعيدا عن النفط لجذب مستثمرين ومؤسسات مالية.
وتضررت البورصة بسبب سلسلة من المخالفات كما أن الكويت هي البلد العربي الخليجي الوحيد الذي لا توجد به جهة منظمة لعمل الاسواق المالية. وتسبب التوتر بين البرلمان والحكومة في تأجيل خطط لانشاء هيئة لمراقبة عمل البورصة.
وجذبت أسواق خليجية عربية أخرى شركاء أجانب. وقالت قطر في يونيو حزيران انها اتفقت على بيع 25 بالمئة من سوق الدوحة للاوراق المالية لشركة ان.واي.اس.اي يورونكست مقابل 250 مليون دولار.
ويتوقع أن تبلغ قيمة اتفاق مبدئي لشراء نظام للتداول بالكويت ما يصل الى حوالي 100 مليون دولار.
من اولف لايسنج
© Thomson Reuters 2009 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business