الاثنين، ٩ فبراير ٢٠٠٩

المصري: توقع إنجاز صفقة الشراكة بين زين وبالتل أوائل مارس

المصري: توقع إنجاز صفقة الشراكة بين زين وبالتل أوائل مارس

Mon Feb 9, 2009 2:59pm GMT

رام الله (الضفة الغربية) (رويترز) - توقع صبيح المصري رئيس مجلس ادارة مجموعة الاتصالات الفلسطينية (بالتل) يوم الاثنين أن تكون اتفاقية الشراكة الاستراتيجية مع زين الكويتية جاهزة في الخامس من مارس اذار القادم.
وقال بيان صادر عن المجموعة الفلسطينية للاتصالات بعد اجتماع لمجلس ادارتها يوم الاثنين في رام الله وحصلت رويترز على نسخة منه "قرر المجلس دعوة الهيئة العامة العادية وغير العادية للانعقاد وذلك من اجل اقرار الشراكة."
ونقل البيان عن المصري قوله "تم القرار بدعوة الهيئة العامة يوم 5-3-2009 وذلك لتوقعنا بأن تكون كافة الامور مستوفاة وجاهزة سواء كانت تلك المتعلقة بموافقة السلطة الوطنية الفلسطينية أو اتفاقية الشراكة بصيغتها النهائية."
وأبدى المصري تفاؤله ورضاه عن "سير المفاوضات مع السلطة الوطنية وكذلك عن سير المفاوضات مع شركة زين مؤكدا ادراك جميع الاطراف لاهمية هذه الصفقة للوطن وللتنمية الاقتصادية في فلسطين."
وأوضح البيان أنه جرى تفويض "المصري بالتوصل الى اتفاق مع السلطة الوطنية وذلك بهدف انهاء كافة المستلزمات لهذه الشراكة الاستراتيجية وذلك حسب الاصول القانونية واستنادا الى الرخصة الممنوحة للشركة والتي تمثل المرجع القانوني للعلاقة بين الشركة والسلطة."
وكانت شركة الاتصالات المتنقلة (زين) الكويتية قالت يوم الاربعاء الماضي انها بدأت محادثات لكي تصبح شريكا استراتيجيا في شركة الاتصالات الفلسطينية.
وقال متحدث باسم زين "نجري مباحثات متقدمة" وامتنع عن توضيح ما اذا كانت زين تريد شراء حصة أغلبية مثلما هو الحال في العادة عندما تدخل سوقا جديدة. وتعمل بالتل في الضفة الغربية وقطاع غزة.
ولم تذكر زين أكبر شركة لاتصالات الهاتف المحمول في الكويت تفاصيل أخرى في بيان. وأنفقت الشركة مليارات الدولارات للتوسع في الخارج وهي تعمل الان في 22 دولة في الشرق الاوسط وافريقيا.
وأوقفت سوق فلسطين للاوراق المالية يوم الاربعاء تداول أسهم بالتل بناء على طلب الشركة لحين استكمال الصفقة.
ومن المقرر أن تبدأ شركة فلسطينية ثانية لاتصالات الهاتف المحمول هي شركة وطنية نشاطها هذا العام. وهي مملوكة لشركة اتصالات قطر (كيوتل) وصندوق الاستثمار الفلسطيني الذي تديره السلطة الفلسطينية.
© Thomson Reuters 2009 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business