الأربعاء، ٢٠ أغسطس ٢٠٠٨

عمومية "الإسكندرية الوطنية للتكرير" تعتمد توزيع 6 جنيهات للسهم على دفعتين

عمومية "الإسكندرية الوطنية للتكرير" تعتمد توزيع 6 جنيهات للسهم على دفعتين

مباشر
الاربعاء 20 أغسطس 2008 4:25 م
اعتمدت الجمعية العامة العادية لشركة الاسكندرية الوطنية للتكرير والبتروكيماويات (انربك) والمنعقدة بتاريخ 18 أغسطس 2008 علي تقرير مجلس الادارة عن نشاط الشركة عن السنة المالية المنتهية في 30يونيو 2008 والموافقة علي تقرير الجهاز المركزي للمحاسابات والرد عليه والموافقة علي تقرير مراقب حسابات الشركة والرد عليه.
كما صدقت الجمعية علي القوائم المالية عن السنة المالية المنتهية في 30 يونيو 2008 ووافقت علي توزيع مبلغ 37083300بواقع 6 جنية للسهم علي ان يتم الصرف علي دفعتين الاولي 5جنية للسهم خلال شهر و الثانيه بواقع واحد جنية للسهم خلال ثلاثة شهور من تاريخ انعقاد الجمعية العادية للشركة وذلك عن طريق شركة مصر المقاصة و الايداع و القيد المركزي .
كما وافقت العمومية العادية علي ابراء ذمة و اخلاء مسئولية مجلس الادارة عن السنة المالية المنتهية في 30-6-2008 و الموافقة علي تحديد مصروفات انتقالات السادة رئيس واعضاء مجلس الادارة عن العام المالي 2008-2009 والموافقة علي تجديد التعاقد مع مكتب المحاسبون المتحدون (عبد العليم السيد محمد ) والموافقة علي تفويض مجلس الادارة بالتبرع خلال السنة المالية التي تنتهي في 30 يونيو 2009 و الموافقة علي اعتماد عقود المعاوضة التي تمت خلال السنة المالية المنتهية في 30 بونيو 2008
كما وافقت الجمعية العامة غير العادية المنعقدة للشركة على تعديل نص المادة رقم 55 من النظام الأساسي بالشركة لتصبح على النحو التالي:
- يبدأ بإستقطاع مبلغ يوازى 5% من الأرباح لتكوين إحتياطي قانوني و يقف هذا الإقتطاع متى بلغ مجموع الإحتياطي قدراً يوازي 50% من رأس مال الشركة المصدر ومتى نقص الإحتياطي تعين العودة إلى الإقتطاع.
- ثم يوزع 10% من تلك الأرباح على العاملين بالشركة طبقاً للقواعد التي يحددها مجلس الإدارة و تعتمدها الجمعية العامة وبما لا يجاوز مجموع الأجور السنوية للعاملين.
- ثم يقتطع المبلغ اللازم لتوزيع حصة أولى من الأرباح وقدرها 5% من رأس المال على المساهمين والعاملين على أنه إذا لم تسمح أرباح سنة من السنين بتوزيع هذه الحصة فلا يجوز المطالبه بها من أرباح السنين التالية.
- يخصص بعد ما تقدم 5% على الأكثر مكافأة لأعضاء مجلس الإدارة يقترحها السيد / رئيس مجلس الإدارة وتوافق عليها الجمعية العامة للشركة.
-يوزع الباقي من الأرباح بعد ذلك على المساهمين كحصة إضافية في الأرباح أو يرحل إلى السنة المقبلة لتكوين إحتياطي غير عادي أو مال إستهلاك غير عادي.
-للجمعية العامة الحق في توزيع كل أو بعض الأرباح التي تكشف عنها القوائم المالية الدورية على أن يكون مرفق بها تقرير عنها من مراقب الحسابات.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business