الأحد، ٧ سبتمبر ٢٠٠٨

الأول للأسهم برأسمال 100 مليون جنيه: "النعيم" تطلق 4 صناديق استثمارية جديدة

الأول للأسهم برأسمال 100 مليون جنيه: "النعيم" تطلق 4 صناديق استثمارية جديدة

جريدة المال
الاحد 7 سبتمبر 2008 10:33 ص

تعتزم شركة النعيم القابضة للاستثمارات والاستشارات المالية اطلاق 4 صناديق استثمارية بمصر ومنطقة الخليج.
قال مروان يونس مدير عام الاستثمار بالشركة ان "النعيم القابضة" ستطلق صندوق استثمار فى السهم خلال موعد أقصاه منتصف أكتوبر المقبل برأسمال 100 مليون جنيه.
ومن المقرر أن يضم الصندوق 10 ملايين وثيقة قيمة الواحدة 10 جنيهات بهدف سهولة تداولها بين المستثمرين الأفراد وعدم قصرها على المؤسسات.
أضاف يونس أن "النعيم القابضة" ستطلق صندوقا سعوديا برأسمال 100 مليون ريال ويرتكز على الأسهم السعودية ومن المقرر الانتهاء منه وطرحه للاكتتاب نهاية الشهر المقبل.
كما تعتزم الشركة تأسيس صندوق ثالث فى دولة الامارات للاستثمار فى جميع الأسهم الخليجية برأسمال 100 مليون درهم.
ومن المقرر الانتهاء من عملية الطرح بداية نوفمبر المقبل بسعر 100 درهم للوثيقة الواحدة.
وأشار الى دراسة "النعيم القابضة" تأسيس صندوق استثمار للأسهم الصغيرة والمتوسطة ضمن بورصة النيل بهدف تغطية جميع أنشطة السوق ومن المقرر أن يبلغ رأسمال الصندوق الرابع 70 مليون جنيه.
وتعتزم"النعيم" الانتهاء من دراسات الصندوق خلال شهرين على أن يتم طرحه بالسوق مع بداية العام الجديد2009.
ومن جانبه أكد هشام توفيق العضو المنتدب فى "النعيم للوساطة فى الأوراق المالية" أن "القابضة" تعتزم فى سياق اعادة الهيكلة التى بدأتها فى وقت سابق الاعتماد على الأنشطة الداخلية دون الاشتراك مع جهات أخرى لاستكمال الأنشطة فقامت بتأسيس الصناديق الأربعة الجديدة وستقوم أيضا بالادارة الكاملة دون التعاون مع بنوك تجارية أو استثمارية أخرى وستعتمد على شركة "النعيم للوساطة".
كانت "النعيم القابضة" قد اتجهت مؤخرا لفتح مكتب تمثيل لها بالجماهيرية الليبية وهى أول خطوات الاستثمار بالجماهيرية مستهدفة من ذلك دراسة الفرص الاستثمارية المتاحة بالسوق.
ومن المقرر اقامة شركة خلال السنوات المقبلة بالتعاون مع أحد الشركاء الليبيين.


ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business