الأحد، ٧ سبتمبر ٢٠٠٨

بانخفاض قدره 22% .. التجاري الدولي يخفض السعر العادل لـ "النساجون الشرقيون" من 68.4 إلى 53.3 جنيه

بانخفاض قدره 22% .. التجاري الدولي يخفض السعر العادل لـ "النساجون الشرقيون" من 68.4 إلى 53.3 جنيه

خاص مباشر
الاحد 7 سبتمبر 2008 2:20 م

خفضت شركة التجاري الدولي للسمسرة من السعر المستهدف لسهم "النساجون الشرقيون" خلال 12 شهر من 68.4 جنيه إلى 53.3 جنيه بانخفاض قدره 22% ,وبارتفاع قدره 43.6% عن السعر السوقي للسهم وقت الدراسة (1 سبتمبر) والبالغ 37.1 جنيه ,وكرر التجاري الدولي من توصيته السابقة بشراء السهم مع مخاطرة مرتفعة ,
وقال التجاري الدولي :" إنه بالتزامن مع التباطؤ في السوق الأمريكي وارتفاع أسعار البوليبرينا فما زالنا نبقى على نظرتنا بشأن الخطورة المرتفعة ل( لنساجون الشرقيون ),وفي الوقت نفسه قدر التجاري الدولي السعر المستهدف خلال 12 شهر مع استبعاد التعاقدت الصناعية الحديثة ب 47.8 جنيه للسهم " .
وقال التجاري الدولي :" بأن النساجون الشرقيون تمتلك المرونة الكافية لكى توازن الضرر الذى لحق بها بسبب التباطؤ في السوق الرئيسي لها ( الولايات المتحدة الأمريكية ) فهى مازالت قادرة على الإبقاء على معدل نمو إيراداتها للاتجاه نحو الأمام, فقد استطاعت الشركة أن تحقق نمو في إيراداتها خلال النصف الأول من 2008 وذلك بالرغم من إنخفاض الإيرادات من الصادرات بمقدار 1% ، وذلك بسبب التحول من السعة الغير معرفة من النسيج لمقابلة الطلب القوى فى السوق المحلي ".
كذلك الزيادة في حضور MAC في السوق المحلي بواسطة العرض المحلي ، مما أدى إلى زيادة مساهمة المبيعات المحلية للمبيعات الكلية ب 37% بمقدار 600 نقطة أساسية .
ولكى تخفف الشركة من تباطؤ سوق الولايات المتحدة فقد بدأت فى فتح قنوات بيع جديدة فى منطقة الخليج وآسيا ، بالإضافة الى التنوع المستمر فى تشكيلة إنتاجها تجاه القطاعات المرتفعة, ولكن بالرغم من ذلك مازال السوق الأمريكي هو المركز الرئيسي لجذب النساجون الشرقيون وذلك مع اتخاذ النساجون الشرقيون خطوات لزيادة شبكة توزيعها وعملاء مبيعاتها لتغطية أمريكا الشمالية وفلوريدا ولاس فيجاس لكى تستطيع أن تنمو بمجرد ارتفاع السوق .
جدير بالذكر فقد تراجع السهم بنحو ملحوظ خلال جلسة الخميس الماضى حتى وصل إلى أدنى سعر له منذ أكثر من ثلاث أعوام عقب ماتردد من أشاعات عن أن
السلطات المصرية قد قامت برفع الحصانة عن رجل الأعمال وعضو الشورى محمد فريد خميس رئيس مجلس إدارة وإحالته إلى القضاء للتحقيق معه بتهمة الفساد, وهو مانفته الشركة في بيان لها اليوم مشيرة إلى أن النيابه العامة لم تطلب رفع الحصانة عن محمد فريد رئيس الشركة .
وأغلق السهم اليوم عند مستوى 34.34 جنيه بارتفاع قدره 1.24% وذلك بتداول أكثر من 69.49 ألف سهم بقيمة تجاوزت 2.386 مليون جنيه من خلال 135 صفقة .
ويبلغ رأسمال الشركة المصدر والمدفوع نحو مايقرب من 402.53 مليون جنيه موزعة على عدد 80.5 مليون سهم تقريبًا بقيمة اسمية خمس جنيهات للسهم الواحد بمضاعف ربحية عند 6.63 مرة ومضاعف قيمة دفترية عند 1.09 مرة .

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business