الأحد، ٧ سبتمبر ٢٠٠٨

"غوغل" بدأت بحلم رجلين .. وانتهت لتصبح الأقوى في العالم

"غوغل" بدأت بحلم رجلين .. وانتهت لتصبح الأقوى في العالم

سي. إن. إن. العربية
7/9/2008
كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) - عندما أسس لاري بايج وسيرغي برين شركة "غوغل" في 7 سبتمبر/أيلول عام 1998 ، كان لديهم ما يزيد قليلا على الإبداع، أربعة أجهزة كمبيوتر، ومستثمر لديه 100 ألف دولار، راهن على أن محرك بحث على شبكة الانترنت يمكن أن يغير العالم.
وكان الأمر يبدو مستحيلا قبل 10 سنوات، ولكن الآن هناك ما يزيد على 20 ألف موظف في "غوغل" ونحو 150 مليار دولار القيمة السوقية للشركة.
ويقول داني سوليفان المحرر المسؤول عن موقع searchengineland "لا يمكنك أن تفعل بعض الأشياء التي تحاولون فعلها دون أن تواجه بعض التحديات من الحكومة والمنافسين." وفقا لوكالة أسوشيتد برس.
آخر مشاريع "غوغل" للتوسع هو إطلاق متصفح انترنت لتقديم محرك البحث وغيرها من الخدمات عبر الانترنت حتى يسهل الوصول اليها، كما أن مد الذراع نحو الهواتف المتحركة وغيرها من الأجهزة النقالة يحتل جدول أعمال الإدارة للعقد المقبل.
وتضم قائمة مشاريع "غوغل" توفير نسخ رقمية من جميع كتب العالم، وإنشاء خزانات الملفات الالكترونية للسجلات الطبية لكل الناس، وبيع برامج الكومبيوتر للأعمال التجارية عبر شبكة الانترنت، وتعزيز محرك البحث بحيث يمكنه فهم الطلبات الواردة في لغة بسيطة، تمام مثل ما يفعل الإنسان.
ويقول كريغ سيلفيرستين مدير التقنيات في "غوغل" وأول موظف عينه مؤسسا الشركة إن "هناك أناس يعتقدون أن الغرور يملؤنا لأننا وصلنا لما نريد، ولكننا لم نفعل بعد.. فنحن في غاية التواضع لأننا ندرك كم بقي أمامنا لننجزه."
ويبلغ مؤسسا الشركة بايج وبرين من العمر 35 عاما الآن، وتقدر ثروتهما بنحو 19 مليار دولار لكل منهما.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business