الاثنين، ١٥ سبتمبر ٢٠٠٨

ثروات أغنى أغنياء كوريا الجنوبية تزداد بسبب أسواق البورصة وقوة الاقتصاد

ثروات أغنى أغنياء كوريا الجنوبية تزداد بسبب أسواق البورصة وقوة الاقتصاد
يونهاب
16/9/2008

سيئول، 15 سبتمبر، (يونهاب) - قفزت ثروات أغنى مائة كوري جنوبي بنسبة 58% خلال السنوات الثلاثة الماضية بسبب ازدهار أسواق البورصة وقوة الاقتصاد الكوري الجنوبي حسب ما جاء في مسح يوم الاثنين.
وحسب المسح الذي اجراه موقع إلكتروني متخصص فإن قائمة المائة الأكثر ثراءا في كوريا الجنوبية وتتكون في معظمها من أصحاب وملاك مجموعة الشركات الضخمة يملكون ثروات شخصية تقدر ب 48.35 ترليون وون أي حوالي 44 بليون دولار في شكل أصول وأرصدة بزيادة عن العام 2005 الذي قدرت فيه ثرواتهم ب30.61 ترليون.
وتصدّر القائمة رئيس شركة هيوندي للسيارات /جونغ مونغ كوو ب2.73 ترليون وتراجع الرئيس السابق لمجموعة شركات سامسونغ /لي كن هي للمركز الثاني ب ب2.32 ترليون.
وجاء النائب /جونغ مونغ جوون عن حزب الوطن الكبير وأكبر المساهمين في أكبر شركات صناعة السفن وهي هيونداي للصناعات الثقيلة في المركز الثالث بثروة تقدر ب 1.98 ترليون بعد أن كان في المركز ال19 في 2005.
ولعب عامل الوراثة في الشركات دورا هاما في تحديد القائمة التي ضمت 32 وجها جديدا من أفراد الجيل الثاني أو الثالث من سلالة ملاك ومؤسسي الشركات الكبرى ومن بينهم /جو هيون جوون ابن رئيس شركة هيوسونغ و/سول يوون سوك ابن رئيس شركة تيهان للكهرباء.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business