الثلاثاء، ٢ سبتمبر ٢٠٠٨

مصر: إتهام عضو بالبرلمان في قضية مقتل مغنية لبنانية

مصر: إتهام عضو بالبرلمان في قضية مقتل مغنية لبنانية
بي. بي. سي. العربية
3/9/2008

قررالنائب العام المصرى المستشار عبد المجيد محمود إحالة عضو البرلمان ورجل الأعمال هشام طلعت مصطفى الى محكمة الجنايات فى قضية مقتل الفنانة البنانية سوزان تميم في إمارة دبي في شهر يوليو / تموز الماضي.
ويتهم مصطفى بأنه أمر بقتل تميم ودفع اموالا للمتهم بقتلها محسن السكري الذي كان يعمل في احد الفنادق المملوكة لرجال الاعمال.
ووجه الإدعاء العام إلى طلعت مصطفى تهم الاشتراك في الجريمة بالتحريض تقديم المساعدة وإلى محسن السكري تهم القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد وحيازة سلاح دون ترخيص.
وتقرر حبس المتهمين على ذمة القضية، وقالت الصحف المصرية إنه تم التحقيق مع هشام طلعت مصطفى بعد استصدار إذن من مجلس الشوري لأنه عضو به ووافق رئيس المجلس صفوت الشريف علي رفع الحصانة عن النائب بناء علي طلب النيابة.
ويعود اصل الموضوع الى توجيه الادعاء تهما رسمية ضد رجل الامن المصري السابق محسن السكري بقتل تميم في الثامن والعشرين من يوليو/ تموز الماضي في دبي مقابل مليوني دولار قبضها من هشام مصطفى، رئيس مجلس ادارة مجموعة طلعت مصطفى للاستثمارات العقارية أحد أكبر الكيانات العقارية في مصر.
وقد تراجعت اسهم المجموعة، المدرجة في البورصة المصرية، بنحو 16 في المئة من قيمتها لتصل الى نحو 5,2 جنيه مصري (اقل قليلا من دولار امريكي) يوم الثلاثاء فور انتشار التقارير والانباء عن توجيه تلك التهم رسميا.
واعلنت الشركة في وقت لاحق انها عينت رئيسا جديدا لمجلس الادارة بدل هشام طلعت مصطفى، وهو شقيقه طارق طلعت مصطفى، ويشار إلى أن المجموعة بنت مشروعات عقارية ضخمة في مصر مثل مدينة الرحاب المتاخمة للعاصمة القاهرة وهي تنفذ منذ سنوات مشروعا ضخما آخر قرب القاهرة أطلقت عليه مدينتي.
وتشير وسائل الاعلام المصرية الى ان السكري كان يعمل مسؤولا أمنيا في فندق الفصول الاربعة في منتجع شرم الشيخ، والذي بنته مجموعة طلعت مصطفى.
وجاء في نص الاتهام الرسمي ان مصطفى "شارك من خلال تحريض واتفاق ومساعدة المتهم الاول (السكري) في قتل الضحية ثأرا".
واضاف الادعاء في منطوق النص ان مصطفى "قدم له (السكري) معلومات خاصة واموال ضرورية للتخطيط للجريمة وتنفيذها".
ويعتبر هشام طلعت مصطفى (49 عاما) احد المقربين من النخبة الحاكمة في مصر، وهو عضو بارز في الحزب الوطني الديمقراطي الحاكم.
اما سوزان تميم (30 عاما) فهي فنانة لبنانية اشتهرت بعد فوزها في برنامج لبناني للمواهب الجديدة عام 1996، وقد طعنت عدة طعنات، وقيل ان رأسها قطع في شقتها.
وكانت حياة سوزان قد شهدت عدة اضطرابات مثيرة، منها زواجها الصعب من زوجها الثاني ووكيل اعمالها، الذي اتهمها في عام 2004 بالوقوف وراء محاولة لقتله.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business