الخميس، ٢ أكتوبر ٢٠٠٨

وارن بافيت يستثمر 3 مليارات دولار في أسهم جنرال اليكتريك

انخفاض كبير في مبيعات السيارات الألمانية في السوق الأمريكية

دويتشه فيله
2/10/2008

أعلنت شركات السيارات الألمانية انخفاض مبيعاتها في السوق الأمريكية خلال الشهر الماضي بشكل كبير في ضوء أزمة الأسواق المالية، حيث طال هذا التراجع بدرجة كبيرة سيارات بورش الرياضية بنسبة انخفاض وصلت إلى نحو 44 في المائة.


انعكست الأزمة المالية التي تعصف بأسواق المال الأمريكية بشكل سلبي على مبيعات السيارات الألمانية في السوق الأمريكية خلال شهر أيلول/سبتمبر الماضي. فقد أعلنت مجموعة دايملر المالكة لمرسيدس أنها باعت الشهر الماضي في السوق الأمريكية 18779 سيارة بانخفاض قدره 4. 16 في المائة عن مبيعات نفس الشهر من العام الماضي. وفي الوقت نفسه بلغت مبيعات دايملر في السوق الأمريكية خلال الفترة المنصرمة من العام الجاري 177298 سيارة بانخفاض مقداره 6. 1 في المائة عن نفس الفترة من العام الماضي.

كما طال هذا التراجع شركة بي.إم.دبليو، حيث تراجعت مبيعاتها خلال الشهر الماضي بنسبة 8. 25 في المائة إلى 18506 سيارة وبلغ إجمالي المبيعات خلال الأشهر التسع الأولى من العام الجاري 236327 سيارة بانخفاض مقداره 8. 4 في المائة مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

والمعاناة تستمر في السوق الأمريكية:
وفي السياق ذاته لم تكن مبيعات أودي الألمانية بمنأى عن هذه الانتكاسات خلال الشهر الماضي، حيث انخفضت مبيعاتها بنسبة 4. 5 في المائة إلى 7584 سيارة. كما انخفضت مبيعات شركة بورش الألمانية لصناعة السيارات الرياضية خلال الشهر الماضي بنسب 44 في المائة وذكرت مصادر الشركة اليوم أنها باعت خلال الشهر الماضي في أمريكا الشمالية 1558 سيارة بينها 1458 سيارة في الولايات المتحدة و 100 سيارة في كندا.

وأرجعت بورش سبب التراجع الكبير إلى تغيير موديلاتها في الطراز الكلاسيكي 911 ، حيث طرحت السيارات الجديدة في العشرين من الشهر الماضي. وفي الإطار نفسه انخفضت مبيعات مجموعة فولكس فاجن الألمانية لصناعة السيارات خلال الشهر الماضي أيضا بنسبة 4. 9 في المائة مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي. وذكرت مصادر المجموعة اليوم أنها باعت الشهر الماضي في السوق الأمريكية 17109 سيارة تحمل علامة فولكس فاجن.


وأضافت فولكس فاجن كبرى شركات السيارات في أوروبا أن متوسط مبيعاتها من السيارات في السوق الأمريكية خلال الفترة من كانون ثان/يناير وحتى نهاية أيلول/سبتمبر الماضي ارتفع بشكل طفيف بنسبة 2. 0 في المائة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي 2007 . وعزا المسئول عن مبيعات السوق الأمريكية هذه النتائج إلى الظروف الصعبة التي يمر بها الاقتصاد الأمريكي .


دويتشه فيله+ وكالات (هـــ.ع)

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business