الخميس، ٢ أكتوبر ٢٠٠٨

النفط يغلق منخفضاً أكثر من 4 دولارات متأثراً بمخاوف من تراجع الطلب

النفط يغلق منخفضاً أكثر من 4 دولارات متأثراً بمخاوف من تراجع الطلب

Thu Oct 2, 2008 7:56pm GMT

لندن (رويترز) - هبطت أسعار النفط للعقود الآجلة بأكثر من 4 في المئة يوم الخميس فيما أذكت الاضطرابات في الأسواق المالية القلق من تراجع الطلب على الوقود ودفعت المستثمرين الى البحث عن ملاذات استثمارية أكثر أمانا.
وقال أحد المتعاملين في بورصة نايمكس بنيويورك "الناس قلقة من تدهور الطلب... الاقتصاد ينزلق الي الركود."
وينتظر المتعاملون ليروا هل سيوافق مجلس النواب الأمريكي على مشروع قانون معدل لانقاذ القطاع المالي يوم الجمعة في أعقاب موافقة مجلس الشيوخ ليل الاربعاء.
وقالت نانسي بيلوسي رئيسة مجلس النواب انها لن تحدد موعدا لاقتراع في المجلس على خطة الانقاذ التي تبلغ قيمتها 700 مليار دولار ما لم تتأكد من أن لديها عددا كافيا من الأصوات لإقرارها. وكان المجلس رفض الخطة الأصلية يوم الاثنين.
وأنهى الخام الامريكي الخفيف للعقود تسليم نوفمبر تشرين الثاني جلسة التعاملات في نايمكس منخفضا 4.56 دولار أو 4.63 في المئة الي 93.97 دولار للبرميل بعد ان تراوح في نطاق حده الأدنى 93.65 دولار والاعلى 100.37 دولار.
وفي لندن هبط خام القياس الاوروبي مزيج برنت 4.77 دولار أو 5 في المئة ليغلق على 90.56 دولار للبرميل بعد ان تراوح اثناء الجلسة في نطاق بين 90.26 دولار و97.03 دولار.
وقفز الدولار الي أعلى مستوياته في 13 شهرا أمام اليورو وسلة من العملات بعد ان قال رئيس البنك المركزي الاوروبي ان مخاطر التضخم في منطقة اليورو تنحسر.
وتعرضت أسعار النفط لمزيد من الضغوط مع اقبال المستثمرين على تصفية مراكزهم في أسواق السلع الأساسية سعيا الى ملاذات استثمارية أكثر أمانا.
وزادت الازمة المالية المتنامية القلق بشأن الطلب على النفط الذي تراجع هذا العام في دول صناعية مثل الولايات المتحدة مما تسبب في هبوط حاد لأسعار الخام من مستوياتها القياسية فوق 147 دولارا للبرميل التي سجلتها في يوليو تموز.
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business