الخميس، ٢ أكتوبر ٢٠٠٨

هيونداي تخفض مبيعاتها المتوقعة في أوروبا

هيونداي تخفض مبيعاتها المتوقعة في أوروبا

Thu Oct 2, 2008 10:24am GMT

باريس (رويترز) - قالت شركة هيونداي موتور الكورية الجنوبية انها تتوقع استقرار المبيعات الاوروبية في أفضل الاحوال هذا العام مع تراجع عام في أسواق السيارات لتخفض بذلك توقعاتها السابقة عندما قدرت في بداية العام أنها ستنمو بنسبة 18 في المئة.
وقال الان راشفورث نائب رئيس هيونداي موتور أوروبا لرويترز في مقابلة على هامش معرض باريس للسيارات يوم الخميس "سنسعد اذا استطعنا تحقيق مستوى العام الماضي."
وقد باعت هيونداي التي تحتل المركز الخامس بين شركات السيارات على مستوى العالم 319 ألف سيارة في أوروبا عام 2007 وتستهدف بيع 375 ألفا في 2008.
لكن راشفورث أبدى تفاؤله بالتوقعات العامة للشركة في السوق الاوروبية المتضائلة اذ ستطرح الشركة طرازات رئيسية وتوردها باعداد أكبر في الشهور القليلة المقبلة في الاحجام التي مازالت أسواقها تشهد نموا في أوروبا.
ورفعت الشركة الستار في معرض باريس الذي افتتح لوسائل الاعلام يوم الخميس عن سيارتها اي 20 التي صنعت خصيصا للاسواق الاوروبية في مصنع بالهند.
وستنضم السيارة التي ستطرح للبيع في يناير كانون الثاني المقبل للسيارتين اي 10 واي 30 اللتين واجهت الشركة صعوبات في الوفاء بالطلب عليهما في بعض الاسواق.
ولتلبية الطلب ستبدأ الشركة الانتاج بمصنع في جمهورية التشيك قبل ثلاثة أشهر على الاقل من الموعد المقرر بمعدل 200 ألف وحدة سنويا.
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business