الخميس، ٢ أكتوبر ٢٠٠٨

الدولار يحتفظ بمكاسبه بعد إقرار خطة الإنقاذ المالي في مجلس الشيوخ

الدولار يحتفظ بمكاسبه بعد إقرار خطة الإنقاذ المالي في مجلس الشيوخ

Thu Oct 2, 2008 6:41am GMT

طوكيو (رويترز) - ارتفع الدولار مقتربا من أعلى مستوى منذ عام مقابل سلة من العملات يوم الخميس لكنه تراجع عن بعض المكاسب التي حققها في أعقاب موافقة مجلس الشيوخ الامريكي على خطة انقاذ مالي بقيمة 700 مليار دولار ينتظر أن تسهم في حل الازمة الائتمانية التي بدأت قبل عام.
وقال متعاملون انه يسود جو من القلق بشأن مستقبل الخطة في مجلس النواب بعد أن رفض نسخة سابقة منها في بداية الاسبوع الامر الذي كان سببا في أكبر انخفاض لمؤشر ستاندرد اند بورز 500 منذ انهيار أسواق الاسهم عام 1987 .
وقال بارني فرانك رئيس لجنة الخدمات المالية بمجلس النواب لقناة سي.ان.ان الاخبارية ان من المرجح اقرار الخطة في المجلس وان لم تكن النتيجة مؤكدة.
وكان الدولار صعد هذا الاسبوع لأن الازمة المالية بدأت تؤثر على البنوك الاوروبية الامر الذي أضر باليورو الاوروبي والجنيه الاسترليني.
وارتفع مؤشر الدولار الذي يقيس قيمة أدائه مقابل ست عملات رئيسية 0.2 في المئة الى 79.899 مقتربا من أعلى مستوى منذ عام الذي سجله الشهر الماضي لكنه انخفض عن المستوى المرتفع الذي سجله قبل التصويت في مجلس الشيوخ وهو 80.025 .
واستقر الدولار دون تغيير يذكر على 105.79 ين لكنه ظل مرتفعا عن أدنى مستوى منذ أربعة أشهر الذي سجله في وقت سابق من الاسبوع عند 103.50 ين.
وانخفض اليورو الاوروبي نحو 0.4 في المئة الى 1.3954 دولار مقتربا من أدنى مستوياته منذ عام الذي سجله الشهر الماضي عند 1.3882 دولار.
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business