الأحد، ٥ أكتوبر ٢٠٠٨

دبي تعتزم إقامة برج بارتفاع ألف متر رغم أزمة الائتمان

دبي تعتزم إقامة برج بارتفاع ألف متر رغم أزمة الائتمان

Sun Oct 5, 2008 7:41pm GMT

دبي (رويترز) - قالت شركة نخيل دبي العقارية المملوكة للدولة يوم الاحد انها تنوي بناء برج يبلغ ارتفاعه 1000 متر في ظل الاوضاع المالية العالمية الصعبة التي تسببت في تأجيل اقتراحاتها بشأن إقامة شركات للاستثمار العقاري.
وقال كريس او دونيل المدير التنفيذي لشركة نخيل ان الشركة المعروفة ببناء جزر على شكل النخيل قبالة ساحل دولة الامارات بدأت في اقامة مشروع نخيل هاربر اند تاور الذي سيستغرق حوالي عشرة اعوام.
وأدت مشاعر سلبية تجاه حملة للحكومة ضد الفساد وازمة سيولة اذكاها الانهيار العقاري العالمي الى هجرة رأس المال الاجنبي خلال الشهر الماضي واعاقت تقريبا عمليات الاقراض بين البنوك في الامارات العربية المتحدة.
وقال او دونيل قبل افتتاح اكبر معرض للعقارات في المنطقة والذي يبدأ الاثنين "على المستوى العالمي نعرف جميعا ان العالم يعاني من تحرك سلبي في السوق في الوقت الراهن...انها جزء من دائرة اقتصادية طبيعية. الاوضاع لا تظل دائما في صعود." واضاف "سيكون لها تأثير على الشرق الاوسط."
وقال او دونيل ان المشروع الذي يتضمن اقامة حوالي 40 برجا اخر وسيغدو مسكنا لاكثر من 55 الف شخص سيتم تطويره على مراحل اعتمادا على اوضاع السوق.
وقال سلطان احمد بن سليم رئيس مجلس ادارة نخيل ان تكلفة المشروع الاجمالية ستصل الى 140 مليار درهم (38.12 مليار دولار).
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business