الثلاثاء، ١٨ نوفمبر ٢٠٠٨

6% معدل النمو الاقتصادى للربع الأول من العام الحالي

6% معدل النمو الاقتصادى للربع الأول من العام الحالي

جريدة الأخبار المصرية
الثلاثاء 18 نوفمبر 2008 10:24 ص

علمت "الأخبار" أن معدل نمو الاقتصادى سجل 6% خلال الربع الأول من العام المالى الحالى 2008/2009 للفترة من أول يوليو حتى نهاية سبتمبر الماضية مقابل معدل نمو 7.5% عن العام المالى السابق 2007/2008.
يعقد الدكتور عثمان محمد عثمان وزير التنمية الاقتصادية مؤتمرا صحفيا الأسبوع المقبل لعرض مؤشرات الأداء الاقتصادى لفترة الربع الأول عن العام المالى الحالى 2008/2009.
كشفت مصادر عن دراسة لاعادة توزيع الوفر المحقق من انخفاض أسعار السلع الغذائية المدعمة من جانب الحكومة. أشارت المصادر الى اتجاه لضخ الوفر بفاتورة الدعم السلعى فى استثمارات التنمية المدرجة بخطة العام المالى الحالى للتسريع بمعدلات التنفيذ وتعويض حانب من التراجع المتوقع بالاستثمار على خلفية الأزمة المالية العالمية.
أكدت المصادر أن الربع الأول من العام المالى عادة مايشهد تباطؤا بمعدلات التنفيذ بالمشروعات المدرجة بخطة التنمية الاقتصادية نظرا لاجراءات الطرح على الشركات المنفذة ومايستغرقه من وقت.
ربطت المصادر بين تمويل الربع التالى للفترة من أول أكتوبر حتى نهاية ديسمبر المقبل بالانتهاء من تنفيذ البرنامج المحدد للتنفيذ بالربع الأول وفق اجراءات المثالية التى تقوم بها وزارة التنمية الاقتصادية بالاتفاق مع وزارة المالية وبنك الاستثمار القومى.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business