الثلاثاء، ١٨ نوفمبر ٢٠٠٨

نمو أرباح أوراسكوم للإنشاء والصناعة في الربع الثالث لكن دون التوقعات

نمو أرباح أوراسكوم للإنشاء والصناعة في الربع الثالث لكن دون التوقعات

Tue Nov 18, 2008 1:06pm GMT

القاهرة (رويترز) - حققت شركة أوراسكوم للانشاء والصناعة زيادة قدرها أربعة امثال تقريبا في أرباحها الصافية في الربع الثالث من العام الجاري بفضل الايرادات المرتفعة لنشاطها في مجال الاسمدة لكن الارباح جاءت دون توقعات المحللين مما أدى الى انخفاض سهمها.
وقالت أكبر شركة للبناء في مصر من حيث القيمة السوقية ان ارباحها بلغت 1 ر205 مليون دولار لكنها لم تصل الى مستوى توقعات السوق التي تراوحت بين 248 مليون دولار و285 مليون دولار. وانخفضت اسهمها 10.6 في المئة بحلول الساعة 1045 بتوقيت جرينيتش مع تراجع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية 6.5 في المئة.
وقالت الشركة التي تتخذ من القاهرة مقرا لها في بيان ان ايرادات الاشهر الثلاثة ارتفعت 75 في المئة الى 991.9 مليون دولار.
وقال اسماعيل صادق المحلل في البنك الاستثماري بلتون فاينانشال ومقره القاهرة "النتائج جيدة لكنها ليست رائعة."
وأوضح أن النتائج جاءت دون توقعاته التي بلغت 285 مليون دولار بسبب خسائر نجمت عن تغيرات أسعار الصرف وتباطوء ايرادات أنشطة البناء بشكل اكبر من المتوقع.
وذكر بيان مالي أرسلته الشركة أن خسائر الصرف الاجنبي بلغت 21.7 مليون دولار في الربع الثالث. ولم يعط مزيدا من التفاصيل.
وقالت المجموعة المالية - هيرميس في مذكرة لعملائها ان ايرادات مجموعة الانشاء في الشركة بلغت 737 مليون دولار بانخفاض قدره 18 في المئة عن توقعات المحللين.
وقال ناصف ساويرس رئيس مجلس ادارة الشركة لرويترز ان ايرادت مجموعة الانشاء قد ترتفع بما يصل الى 50 في المئة العام المقبل بمساعدة انفاق اكبر في البنية الاساسية في منطقة الخليج.
وأوضحت المجموعة المالية - هيرميس أن الايرادات من الاسمدة من المرجح أن تصل الى 255 مليون دولار بارتفاع واحد في المئة عن التوقعات. ولم تعط الشركة رقما منفصلا عن ايرادات الاسمدة.
لكنها قالت ان متوسط سعر بيع الاسمدة من شركتها المصرية للاسمدة ارتفع الى 758 دولارا للطن من اليوريا في الربع الثالث مقارنة مع 515 دولارا في الربع الثاني.
وقالت الشركة التي تصنع الاسمدة في مصر ونيجيريا والجزائر انها ستركز على الاسمدة بعد بيع وحدتها للاسمنت الى شركة لافارج الفرنسية العام الماضي.
(الدولار يساوي 5.53 جنيه)
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business