الثلاثاء، ٩ ديسمبر ٢٠٠٨

مجموعة تريبيون الصحفية تشهر إفلاسها

مجموعة تريبيون الصحفية تشهر إفلاسها

Tue Dec 9, 2008 7:40am GMT

نيويورك (رويترز) - أعلنت مجموعة تريبيون الصحفية التي تنشر صحيفتي شيكاجو تريبيون ولوس أنجليس تايمز افلاسها يوم الاثنين لتصبح أكبر ضحية حتى الآن في التراجع المستمر في أعداد القراء والمعلنين الذي تعاني منه صناعة الصحف الامريكية.
وتقدمت مجموعة تريبيون المالكة لثماني صحف يومية رئيسية والعديد من المحطات التلفزيونية بطلب لحمايتها من الدائنين بموجب قانون الافلاس بعد انهيارها تحت عبء من الديون الضخمة. ويأتي ذلك بعد عام من تحويل المجموعة الصحفية الى شركة خاصة بعد أن اشتراها ملياردير العقارات سام زيل.
ومثل صحف أمريكية كبرى أخرى تقع تريبيون تحت ضغط من جراء تراجع عائدات الاعلانات والتوزيع مع اقبال المزيد من الناس على قراءة الاخبار على الانترنت ومع خفض الشركات ميزانياتها التسويقية بسبب الازمة الاقتصادية.
وزادت ديون تريبيون بنحو ثمانية مليارات دولار عندما قام زيل بتحويلها الى القطاع الخاص وتكافح المجموعة الآن مثلها مثل شركات كبيرة أخرى وقعت تحت عبء الديون الثقيلة خلال فترة ازدهار شركات الاستثمار من أجل التوصل لطريقة تقلل بها ديونها الى مبلغ يمكنها التعامل معه.
وحتى ناشرو الصحف الذين لم يحصلوا على قروض كبيرة يصارعون من أجل التكيف فصحيفة نيويورك تايمز تعيد تقييم أصولها بخفض التوزيعات النقدية على المساهمين كما تفيد تقارير اعلامية بأن شركة مكلاتشي تجري محادثات مع مشترين محتملين بشأن بيع ميامي هيرالد وتعيد صحيفة منيابوليس ستار تريبون الهيكلة.
ووفقا لطلب اشهار الافلاس فان قيمة أصول تريبيون المالكة أيضا لصحيفتي بالتيمور صن وأورلاندو سنتينل تبلغ 7.6 مليار دولار وديونها 12.97 مليار دولار. وتملك تريبيون أيضا 23 محطة تلفزيونية.
وقال زيل في مذكرة لموظفيه "التراجع الشديد في العائدات والاقتصاد الصعب اضافة الى أزمة الائتمان كلها عوامل جعلت من الصعب للغاية التعامل مع دويننا. تأثرت كل أقسامنا الاعلانية الرئيسية بشكل كبير."
ولا يتضمن طلب اشهار الافلاس فريق شيكاجو كابز المملوك لتريبيون والذي يلعب بدوري البيسبول الامريكي وملعب الفريق اللذين كافح زيل لبيعهما.
وتقدمت ثلاث مجموعات على الاقل بعروض الاسبوع الماضي في أحدث جولة من المزايدات بعد تلقي المزيد من المعلومات المالية التفصيلية عن الفريق والملعب.
من جوي تشاكارافورتي داس
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business