الخميس، ١١ ديسمبر ٢٠٠٨

محلل: صادرات أوبك الشتوية لن تشهد زيادة في ديسمبر

محلل: صادرات أوبك الشتوية لن تشهد زيادة في ديسمبر

Thu Dec 11, 2008 5:11pm GMT

لندن (رويترز) - قال محلل يتابع شحنات النفط لدول أوبك ان الصادرات المحمولة بحرا لدول المنظمة ما عدا انجولا والاكوادور ستتراجع بمقدار 110 آلاف برميل يوميا بحلول نهاية ديسمبر كانون الاول في تحرك قوي عكس المعتاد في هذا الموسم حيث يقفز الطلب على النفط الخام قبيل الشتاء.
وقالت مؤسسة اويل موفمنتس الاستشارية البريطانية ان الصادرات من 11 عضوا في اوبك بما فيهم العراق ستتراجع الى 23.99 مليون برميل يوميا في الاسابيع الاربعة حتى 27 ديسمبر كانون الاول لتبقى قرب ادنى مستويات العام.
وقال رئيس المؤسسة الاستشارية روي ميسون انه بحلول ذلك الوقت سيقل متوسط امدادات اوبك المحمولة بحرا بمقدار 900 الف برميل يوميا عن الذروة الصيفية التي تحققت في أوائل اغسطس اب.
واضاف ان ذلك يعني ان أوبك قطعت بعض المسافة لخفض الامداد مع الأخذ في الاعتبار ان تدفقات الخام ترتفع عادة بقوة في الربع الاخير من العام.
وقال انه بالنظر الى الزيادة النمطية التي تتراوح بين 300 الف و600 الف برميل يوميا للوفاء بالطلب الشتوي في نهاية الربع الرابع تكون منظمة اوبك أزالت بالفعل أكثر من مليون برميل يوميا من السوق.
واضاف "ستواصل التدفقات التراجع خلال يناير لانها نقطة انخفاض موسمية. تحدث الذروة التالية في الامداد عادة في الربع الاول حين تخرج المصافي في امريكا الشمالية من الصيانة."
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business