الأحد، ١١ يناير ٢٠٠٩

"الوطنية للزجاج" تبدء فى إنشاء خط الإنتاج الجديد فى الربع الأول لعام 2009 بتكلفة إجمالية 175 مليون جنيه

"الوطنية للزجاج" تبدء فى إنشاء خط الإنتاج الجديد فى الربع الأول لعام 2009 بتكلفة إجمالية 175 مليون جنيه

خاص مباشر
الاحد 11 يناير 2009 10:30 ص


كتب: هاني الشرقاوي
أكد احمد حمزة العضو المنتدب لشركة الوطنية للزجاج والبلور انه سيتم البدء فى انشاء خط انتاج جديد للشركة خلال الربع ..الاول من العام الحالى بقيمة اجمالية 175 مليون جنية و تمول بنحو 70 مليون ذاتيا والباقى من خلال قرض. واضاف حمزة ان هذا الخط سيضاعف الطاقة الانتاجية من 50 الف طن الى 100 الف طن من اجل مقابلة الزيادة فى الطلب المحلى والخارجى على منتجات الشركة حيث ان المطوب يفوق ما تقوم بانتاجة الشركة بنحو كبير مشيرا إلى أن الشركة تلقت طلبيات لم تلب منها أكثر من 20% في الوقت الذي يعمل فيه خط الانتاج الحالي .
واشار حمزة أنة يتم توجيه زيادة رأس المال والبالغة 150 مليون جنية لسداد جزء من مديونية الشركة لصالح "البنك الوطني للتنمية" وفقا لنص عقد البيع بين البنك وشركة "برايم" القابضة، على أن تتم جدولة باقي الدين المستحق على الشركة وفقا للميزانية المعتمدة في 31 ديسمبر لعام 2007 المقدر بنحو 146 مليون جنيه تسدد على سبع سنوات مقابل نسبة فائدة 12% شاملة كامل المصاريف على سبعة سنوات شاملة سنتين فترة سماح .
واضاف حمزة ان هذا سيكون لة اكبر الاثر فى اصلاح الهيكل التمويلى والقدرة على سداد كافة الالتزامات مما يعظم من قيمة الشركة ويعود بالاثر على تحسين اقتصاديات ونتاج الاعمال وزيادة القدرة التنافسية للشركة فى السوق .
وافقت الجمعية العامة غير العادية للشركة الوطنية للزجاج والبللور على زيادة رأس المال المرخص به إلى 500 مليون جنيه وزيادة رأس المال المصدر والمدفوع إلى 300 مليون جنيه مرتفعة من 150 مليون جنيه بنسبة زيادة 100% من خلال طرح حصة 15 مليون سهم لقدامى المساهمين بالقيمة الأسمية البالغة 10 جنيهات بواقع سهم لكل سهم.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business