الأحد، ١١ يناير ٢٠٠٩

تجدد الدعوات في مصر لحماية صناعة النسيج الوطنية

تجدد الدعوات في مصر لحماية صناعة النسيج الوطنية


إتحاد الإذاعة والتلفزيون المصري
11/1/2009

قال رئيس غرفة الصناعات النسيجية ان الازمة الاقتصادية اثرت على نسبة العمل فى مصانع النسيج بعد انخفاض نسبة المبيعات ويخشى فى مرحلة قادمة تخفيض ساعات العمل فى بعض المصانع بالاستغناء عن وردية عمل داخلى مما يترتب عليه الاستغناء عن عمالة.
وقال حمادة القليوبى الاحد انه تحسبا لذلك تم انشاء صندوق طوارئ لتعويض العمالة التى يمكن الاستغناء عنها مع الاوضاع الجديدة ولحماياتهم من تقلبات الحالة الاقتصادية العالمية.
واضاف رئيس غرفة الصناعات النسيجية فى برنامج صباح الخير يا مصر بالتلفزيون المصري ان الصين وهى اكبر مصدر للملابس تدعم هذه الصناعات بالمحافظة على سعر الصرف الخاص بعملتها ونظرا لان ذلك فى مصرلا يتناسب مع القرارات الاقتصادية التى يحددها البنك المركزى فانه يطالب الحكومة بتخفيض ضريبة المبيعات على منتجات المصانع المحلية كما يطالب بتخفيض نسبة التامينات الاجتماعية التى تخصم من العمال.
وقال ان وزيرالصناعة الدكتور رشيد محمد رشيد اتخذ عدة قرارات منها دعم اسعار القطن الداخلى باضافة 150 جنيه على سعر الطن الذى يتم شراؤه من الفلاحين ليستطيع ان يصمد امام القطن قصير التيلة المستورد والمنخفض الاسعار.
واوضح القليوبى ان الازمة تأثرت بها كل دول العالم المنتجة للملابس كم تسببت فى اغلاق مئات من مصانع النسيج الصينية وقال انها فى مصر ستؤثر بنسبة من 20 الى 25 %.
واكد ان الغرفة تسعى لحماية السوق الداخلية من الاغراق بالملابس المستوردة الرخيصة لمساعدة المصانع على استمرار عملها خاصة ان لنا سوقا داخلية كبيرة يمكن ان تستوعب انتاج المصانع متوسطة المستوى بشكل جيد كما تستمر الجهود لاستمرار عمل المصانع الكبيرة بكامل طاقتها لنحافظ على الاسعار التنافسية مع الخارج بالنسبة للت
صدير.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business