الأحد، ١١ يناير ٢٠٠٩

برايم تبدأ إعادة هيكلة الوطنية للزجاج

برايم تبدأ إعادة هيكلة الوطنية للزجاج

صحيفة البورصة
الاحد 11 يناير 2009 9:28 ص

كشفت مى البدري عضو مجلس إدارة الوطنية للزجاج والبلور عن زيادة رأس المال المرخص به للشركة الى 500 مليون جنيه ومضاعفة رأس المال المدفوع إلى 300 مليون جنيه كاولى مراحل اعادة هيكلة الشركة بعد استحواذ برايم القابضة على 88% منها.
أشارت الى تأسيس خط الانتاج الثانى للشركة في خطة زمنية 18 شهرا وفي الاغلب سيكون مصدر التمويل لخط الثانى قرضاً بنكياً والدراسات التى اجرتها برايم على الوطنية للزجاج والبلور أوضحت ان المركز المالي للشركة لا بأس به مستبعده ان تزيد من حصتها في الشركة في الوقت الراهن.
أكد المهندس محمد أحمد عبد الكريم رئيس مجلس ادارة الشركة الوطنية للزجاج والبلور ان الشركة مازالت تحتفظ بموقف مالي جيد وهو ما اثبته احتفاظ صغار المستثمرين بالسهم رغم الاغراءات التى حدثت ووصول السهم الى مستوى ما دون 45 جنيها في ظل تداعيات الازمة العالمية
مشيرا الى تأثير الظروف الراهنة على قدرة المستثمرين على استيعاب هذه المرحلة المتدنية في سعر السهم.
اشار الى زيادة رأس المال سيتم تخصيصه كاملا لتغطية الجزء الاكبر من القرض البنكي وجدولة باقي القرض على سبع سنوات مع خفض معدل الفائدة على باقي القرض 12%.
فيما يخص الخط الثانى المزمع انشاؤه لمضاعفة الانتاج والوفاء باحتياجات السوق المحلية والتصدير اوضح عبد الكريم ان الادارة تهدف إلى الانتهاء من تأسيس خط الانتاج الجديد وتشغيله ديسمبر القادم مشيرا إلى أن الشركة تلقت طلبيات لم تلب منها أكثر من 20% في الوقت الذي يعمل فيه خط الانتاج الحالي بقوة 50 ألف طن في السنة بما يزيد من القدرة الانتاجية الحقيقية للخط في الوقت الذي انتهت الشركة من الدراسات التى تخص القيمة الخاصة بالخط الثانى ودراسة السوق خلال 2009 وتحديد المواصفات القياسية بما تتلائم ومتطلبات السوق.
عن مصدر تمويل الخط الثانى اشار رئيس مجلس الادارة الى انه حتى الان لم يتم تحديد مصدر التمويل لكنه لن يخرج عن قرض تمويلي او مستثمر استراتيجي.. يتم طرح 15 مليون سهم لقدامى المساهمين بالقيمة الاسمية للسهم بواقع سهم لكل سهم.
وافقت الجمعية على مد اجل الشركة لمدة 25 عاما اخرى وتعديل المادة 5 من النظام الاساسي للشركة والموافقة على تعديل المواد 6،7 من النظام الاساسي وتفويض رئيس مجلس الادارة او من يفوضه في اتخاذ وتنفيذ قرارات الجمعية العامة غير العادية.


ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business