الجمعة، ٢ يناير ٢٠٠٩

صناعة الصلب الأمريكية تطالب بحملة أشغال عامة لتنشيطها

صناعة الصلب الأمريكية تطالب بحملة أشغال عامة لتنشيطها

Fri Jan 2, 2009 6:41am GMT

واشنطن (رويترز) - قالت صحيفة نيويورك تايمز يوم الجمعة إن صناعة الصلب الامريكية المتعثرة تحث الرئيس المنتخب باراك أوباما على تنفيذ حملة أشغال عامة باستثمارات تبلغ تريليون دولار على مدى العامين المقبلين لدعم الطلب الضعيف على الصلب المصنوع في الولايات المتحدة.
وقال دانييل ديميكو رئيس نوكور كورب العملاقة للصلب للصحيفة ان الصناعة تطلب من الادارة المقبلة "التعامل مع أسوأ تباطؤ اقتصادي في حياتنا من خلال برنامج انتعاش يتضمن في كل بنوده تشجيع شراء المنتجات الامريكية."
وتؤيد الصناعة بناء شبكات نقل عملاقة وجسور وشبكات كهرباء ومدارس ومستشفيات ومحطات لمعالجة المياه وكلها تستلزم كميات ضخمة من الصلب.
وقالت نانسي جرافت المتحدثة باسم المعهد الامريكي للحديد والصلب "نحن نتبادل الاراء مع الفريق الانتقالي للرئيس المنتخب من حيث أولويات السياسة لقطاع الصناعة."
ولم يكشف أوباما الذي يتولى منصبه يوم 20 يناير كانون الثاني أي تفاصيل عن خطته لتنشيط الاقتصاد الامريكي الذي يعاني ركودا لم يشهد مثله منذ الكساد الكبير قبل أكثر من 70 عاما. وأشار مساعدون لاوباما إلى أن الاجراءات ستشمل على الارجح الانفاق على البنية الاساسية بدلا من تقديم اعفاءات ضريبية.
وقالت الصحيفة ان واردات الصلب التي تمثل نحو 30 في المئة من اجمالي مبيعات الصلب داخل الولايات المتحدة تضر بصناعة الصلب الامريكية مع تراجع الطلب.
© Thomson Reuters 2009 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business