الجمعة، ٢ يناير ٢٠٠٩

تفاقم الركود في سنغافورة في الربع الأخير

تفاقم الركود في سنغافورة في الربع الأخير

Fri Jan 2, 2009 8:39pm GMT

سنغافورة (رويترز) - تفاقم الركود في سنغافورة في الربع الأخير من العام الماضي مع تأثر الصناعات التحويلية وقطاع الخدمات بالأزمة المالية العالمية وحذرت الحكومة من أن الاقتصاد ربما ينكمش بما يصل الى اثنين بالمئة هذا العام.
وأظهرت بيانات نُشرت يوم الجمعة أن الاقتصاد انكمش بنسبة 12.5 في المئة معدلة على أساس سنوي في الربع من اكتوبر تشرين الاول وحتى ديسمبر كانون الاول وذلك عقب انخفاض معدل نسبته 5.4 بالمئة في الربع السابق.
وكان ذلك ثالث ربع على التوالي يشهد انخفاضا في الناتج المحلي الاجمالي وجاء أسوأ من أشد التوقعات تشاؤما في مسح أجرته رويترز لآراء تسعة خبراء والذي توقع انخفاضا بنسبة 8.6 بالمئة.
وتتوقع الحكومة الان أن يتراوح معدل الناتج المحلي الاجمالي بين انكماش بنسبة اثنين بالمئة ونمو بنسبة واحد بالمئة في 2009 من توقعات في نوفمبر تشرين الثاني بأن يتراوح بين انكماش بنسبة واحد بالمئة ونمو بنسبة اثنين بالمئة.
وفيما يعكس التباطؤ أظهرت بيانات منفصلة أن أسعار المنازل الخاصة تراجعت 5.7 بالمئة في الربع الأخير مقارنة مع انخفاض بنسبة 2.4 بالمئة في الربع السابق.
وحذر رئيس الوزر لي هسيين لونج في كلمة بمناسبة العام الجديد يوم الاربعاء من أن الأزمة المالية العالمية أثرت بشدة على الدولة البالغ عدد سكانها 4.8 مليون نسمة ومن أن الشكوك تحيط بالتوقعات الاقتصادية.
© Thomson Reuters 2009 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business