الأربعاء، ٢٨ يناير ٢٠٠٩

ارتفاع مخزونات الخام الأمريكية للأسبوع الخامس على التوالي

ارتفاع مخزونات الخام الأمريكية للأسبوع الخامس على التوالي

Wed Jan 28, 2009 9:40pm GMT

نيويورك (رويترز) - أظهرت بيانات حكومية يوم الاربعاء ان مخزونات النفط الخام الأمريكية قفزت الأسبوع الماضي مرتفعة للاسبوع الخامس على التوالي مع تراجع الطلب من المصافي المحلية التي بدأت برامج الصيانة للربع الاول للعام.
وأظهر التقرير الاسبوعي لادارة معلومات الطاقة الأمريكية هبوطا مفاجئا في مخزونات البنزين وانخفاضا أكبر قليلا من المتوقع لمخزونات المقطرات ومعظمها بسبب هبوط كبير في إمدادات زيت التدفئة من جراء اشتداد البرد في الشمال الشرقي للولايات المتحدة.
وقالت ادارة معلومات الطاقة الامريكية ان المخزونات التجارية من النفط الخام في الولايات المتحدة بلغت 338.9 مليون برميل خلال الاسبوع المنتهي في 23 من يناير كانون الثاني مرتفعة 6.2 مليون برميل أو أكثر من ضعفي تقديرات المحللين الذين تنبأوا بزيادة قدرها 2.9 مليون برميل.
واظهر التقرير ان طلب المصافي على النفط الخام انخفض 9000 برميل يوميا الى 14.14 مليون ب-ي مع هبوط معدلات تشغيل المصافي المحلية 0.8 نقطة مئوية الى 82.5 في المئة من طاقتها. وكان المحللون تنبأوا بانخفاض قدره 0.6 نقطة مئوية.
ونزلت امدادات المقطرات ومنها الديزل وزيت التدفئة مليون برميل الى 144 مليون برميل او ما يزيد قليلا عن تنبؤات المحللين بهبوط قدره 700 الف برميل.
وسجلت مخزونات زيت التدفئة هبوطا اكبر قدره 1.9 مليون برميل الى 37.3 مليون برميل الاسبوع الماضي اذ عزز البرد الشديد في الشمال الشرقي الطلب في أكبر منطقة لاستهلاك وقود التدفئة.
وانخفضت مخزونات البنزين مئة الف برميل الى 219.9 مليون برميل. وكان محللون تنبأوا بزيادة قدرها 1.6 مليون برميل بسبب ضعف الطلب على وقود السيارات.
وهبط الانتاج الامريكي من البنزين 69 الف برميل الى 8.66 مليون ب-ي الاسبوع الماضي مع استمرار ضعف الطلب لعوامل موسمية وتباطؤ الاقتصاد. وبلغ الطلب خلال الاسابيع الاربعة الماضية في المتوسط 8.76 مليون ب-ي منخفضا 1.7 في المئة عما كان عليه منذ عام.
© Thomson Reuters 2009 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business