الأربعاء، ٢٨ يناير ٢٠٠٩

دبي إنترناشيونال كابيتال تتوقع تدهور الأزمة العالمية

دبي إنترناشيونال كابيتال تتوقع تدهور الأزمة العالمية

Wed Jan 28, 2009 8:27am GMT

دافوس (سويسرا) (رويترز) - قال سمير الانصاري الرئيس التنفيذي لشركة دبي انترناشيونال كابيتال لتلفزيون رويترز يوم الاربعاء ان أسعار الاصول بلغت مستويات معقولة للغاية لكن مازال من السابق لاوانه القيام بمراهنات كبيرة على الاستثمارات طويلة الاجل لان الازمة المالية العالمية ستزداد سوءا.
وقال الانصاري على هامش الاجتماع السنوي للمنتدى الاقتصادي العالمي في منتجع دافوس ان الشركة وهي صندوق استثمار سيادي ترى فرصا لكنها مازالت تشعر بالقلق من تطورات الاوضاع في الاسواق لان النظام المالي معطل.
وقال الانصاري "ستظهر فرصة عظيمة في العام أو العامين المقبلين للاستحواذ على أصول بمستويات لم يسبق لها نظير تاريخيا... وعلى المنطقة أن تستثمر للاجل الطويل... واختيار أصول تمثل قيمة طيبة للمنطقة."
لكنه أضاف "مازلنا نشعر بالتوتر بشأن القيام ببعض الرهانات الكبيرة فنحن نتوقع أن تتدهور الازمة المالية. لن يكون هناك حل من خلال عصا سحرية للمشكلة."
وأضاف "النظام كما نعرفه معطل بكل معنى الكلمة. علينا أن نعيد تدفق المال من جديد وعلينا أن نعيد تدفق السيولة من جديد وعلينا أن نعيد الثقة. وهذا سيستغرق وقتا. سيستغرق عامين أو ثلاثة أو أربعة."
وتابع "في الوقت نفسه سيزداد العالم فقرا وستتدهور مستويات المعيشة ولن يكون الامر لطيفا."
وشركة دبي انترناشيونال كابيتال مملوكة لحاكم دبي وتسيطر على أصول تبلغ قيمتها نحو 13 مليار دولار.
© Thomson Reuters 2009 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business