الثلاثاء، ١٢ أغسطس ٢٠٠٨

مجموعة طلعت مصطفى تعيد شراء 4.9 في المئة من أسهمه

مجموعة طلعت مصطفى تعيد شراء 4.9 في المئة من أسهمه

Tue Aug 12, 2008 10:32am GMT

القاهرة (رويترز) - قالت البورصة المصرية في بيان ان مجلس ادارة مجموعة طلعت مصطفى وافق يوم الثلاثاء على خطة لاعادة شراء أسهمه بعد انهيارها هذا الاسبوع.
وقال جهاد الصوافطة نائب الرئيس والمسؤول المالي بالشركة لرويترز ان الشركة قد تشتري نحو مئة سهم أي 4.9 بالمئة من اجمالي الاسهم من السوق.
وتبلغ القيمة السوقية لحصة 4.9 بالمئة نحو 690 مليون جنيه مصري (130 مليون دولار) بالاسعار الراهنة.
وقال سماسرة ان أسهم مجموعة طلعت مصطفى انخفضت بنحو 30 بالمئة هذا العام وانخفضت بنسبة 15 بالمئة منذ يوم الخميس بسبب تقارير اعلامية عن رئيس الشركة هشام طلعت مصطفى.
ونفت الشركة شائعات غير محددة ورفض المسؤولون الخوض في التفاصيل.
وانخفضت اسهم المجموعة 0.15 بالمئة الى 6.85 جنيها في الساعة 0837 بتوقيت جرينتش اليوم بعد هبوطها الى 6.60 جنيها في وقت سابق من اليوم. وقالت المجموعة المالية القابضة هيرميس في مذكرة للعملاء انها تعتقد ان هذا الاعلان قد يدعم سعر السهم اذ انه يعكس ثقة الادارة في القيمة العادلة للسهم.
وقال الصوافطة ان الشركة لديها 3.6 مليار جنيه نقدا وان صافي السيولة لديها يبلغ 1.6 مليار جنيه. واعادة شراء الاسهم مفتوح امام جميع المساهمين في الشركة التي قال ان اسهمها المتداولة في البورصة تمثل حصة عشرة بالمئة.
وباعت المجموعة التي دخلت في مشروع مشترك مع هيل انترناشيونال الامريكية في مايو ايار اسهمها في طرح أولي عام العام الماضي وزاد الطلب على المعروض من الاسهم 41 مرة.
وتبني المجموعة فندقا يحمل علامة فورسيزونز التجارية في الاقصر ويوسع فندقا اخر في شرم الشيخ. كما يقوم ببناء مشروع اسكاني في الرياض بالسعودية يضم خمسة الاف وحدة سكنية لنحو 22500 شخص.
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business