الثلاثاء، ١٢ أغسطس ٢٠٠٨

تباطؤ نمو إيرادات طومسون رويترز والشركة تؤكد توقعاتها

تباطؤ نمو إيرادات طومسون رويترز والشركة تؤكد توقعاتها

Tue Aug 12, 2008 1:28pm GMT

سان فرانسيسكو (رويترز) - أعلنت طومسون رويترز يوم الثلاثاء تباطؤ نمو الايرادات الفصلية لكنها أكدت توقعاتها للعام كاملا قائلة ان الاداء القوي للعمليات الموجهة الى المتخصصين وسائر الزبائن الماليين قد عوض ضعف صناعة الانشطة المصرفية الاستثمارية.
وأوضحت شركة الانباء والمعلومات أن الايرادات غير المدققة زادت 11 بالمئة على أساس سنوي في الربع الثاني من العام لتصل الى 3.4 مليار دولار بعد نموها في الربع الاول 12 في المئة الى 3.3 مليار دولار.
وتفترض البيانات غير المدققة أن طومسون ورويترز كانتا تعملان كشركة واحدة في الربع الثاني من العام الماضي.
وكانت طومسون اشترت مجموعة رويترز في ابريل نيسان الماضي مقابل نحو 16 مليار دولار نقدا وفي صورة أسهم بهدف توسيع نطاق سوقها من أمريكا الشمالية الى بقية العالم ومساعدة رويترز على الحد من اعتمادها على أسواق المال.
وتوقع المحللون والمساهمون تباطؤ النمو في شعبة الاسواق الرئيسية التي تضم عمليات الانباء لكل من رويترز وطومسون فضلا عن البيانات المالية وأدوات بنوك الاستثمار وغيرها من الشركات المالية.
وارتفعت ايرادات شعبة الاسواق 12 في المئة الى 2.1 مليار دولار لكن معدل النمو الذاتي الذي ينال متابعة عن كثب - والذي يستبعد تأثير تقلبات سعر صرف العملة وعمليات الاستحواذ - كان سبعة بالمئة أي أبطأ من ايقاع الربع الاول البالغ تسعة بالمئة.
وتوقع المحللون نموا ذاتيا في نطاق سبعة الى ثمانية بالمئة لشعبة الاسواق حيث أفضت أزمة القروض العقارية عالية المخاطر في الولايات المتحدة وشح الائتمان الى تسريح الالاف في شركات الخدمات المالية من عملاء طومسون رويترز.
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business