الثلاثاء، ١٢ أغسطس ٢٠٠٨

ارتفاع معدل السياحة يخفض البطالة في مصر

ارتفاع معدل السياحة يخفض البطالة في مصر

إتحاد الإذاعة والتلفزيون المصري
12/8/2008




عبدالنور يطالب رجال الأعمال بتحمل مسئولياتهم الاجتماعية:
أكدت الدكتورة عالية المهدي -عضو المجلس الأعلى للسياسات بالحزب الوطني الديمقراطي وعميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية- تراجع معدل البطالة في مصر إلى أقل من 8.3 % ليصل عدد طالبي العمل إلي 1.9 مليون عاطل هذا العام بعد أن كان 9 % بنحو 2.1 مليون عاطل العام الماضي.
وشددت الدكتورة عالية المهدي علي دور الاستثمار لخلق فرص العمل من خلال المشروعات القائمة برأس المال الوطني والأجنبي.. حيث وصلت الاستثمارات المحلية العام الماضي إلى 155 مليار جنيه والأجنبية إلى 11 مليار دولار بعد أن كانت أقل من نصف مليار دولار عام 2003.
وأوضحت الدكتورة عالية المهدي - خلال لقائها مع شباب مصر المشارك في المؤتمر القومي الثاني للشباب بالإسكندرية الثلاثاء بحضور الدكتور محمد صفي الدين خربوش رئيس المجلس القومي للشباب - أن برنامج الرئيس مبارك الانتخابي أولى اهتماما خاصا بالشباب بتقديم أكثر من 350 ألف قرض للشباب القادر علي بدء نشاط تتراوح قيمة القرض من 5 إلى 50 ألف جنيه.
كما أولى اهتماما بإنشاء 1000 مصنع بطاقة استيعابية كبيرة توفر نحو مليون و 250 ألف فرصة عمل وإقامة 100 قرية جديدة من إجمالي 400 قرية من شمال لجنوب مصر إضافة للاهتمام بالمشروعات الصغرى والسياحية.. حيث حقق قطاع السياحة نموا سنويا بلغ 17 % خلال السنوات الماضية.
عبدالنور يطالب رجال الأعمال بتحمل مسئولياتهم الاجتماعية
من جانبه طالب منير فخري عبد النور سكرتير عام حزب الوفد أمام مؤتمر شباب رجال الأعمال بتحمل مسئولياتهم الاجتماعية وتوفير فرص العمل والتدريب وإعادة التأهيل للشباب لمواجهة متطلبات الحياة وللعيش الكريم مع تقديم الرعاية الاجتماعية للعاملين لديهم والعمل علي إكساب الشباب مهارات الكمبيوتر واللغات الأجنبية بما يؤهلهم لسوق العمل.
وبدوره أشار الدكتور فرج عبدالفتاح عضو اللجنة الاقتصادية بحزب التجمع إلى ضرورة ترشيد الإعفاءات الضريبية وربطها بتوفير فرص العمل ووضع حدٍ أدنى للأجور بالحكومة ثم القطاع الخاص لتوفير الرعاية للعاملين والاهتمام ببرامج التدريب التحويلي لإعادة تأهيل راغبي العمل ورفع مستوى الشباب تعليميا وإكسابهم المهارات التنافسية والعمل علي تولي الشباب المناصب القيادية.
(أ ش أ)

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business