الثلاثاء، ١٢ أغسطس ٢٠٠٨

مسؤول: الاقتصاد الأوروبي يتباطأ بمعدل أسرع من المتوقع

مسؤول: الاقتصاد الأوروبي يتباطأ بمعدل أسرع من المتوقع

Tue Aug 12, 2008 10:37am GMT

ميلانو (رويترز) - صرح لورنزو بيني سماجي عضو مجلس ادارة البنك المركزي الاوروبي في حديث لصحيفة ايطالية يوم الثلاثاء بأن معدل نمو الاقتصاد الاوروبي يتباطأ بأسرع مما هو متوقع.
وقال بيني سماجي في حديث لصحيفة المساجيرو الايطالية ان الفصول المقبلة قد تشهد "مرحلة من الضعف الطويل" مع تحقق مخاطر بشأن النمو.
ونقلت الصحيفة عنه قوله "الاقتصاد الاوروبي يتباطأ بأسرع مما كان متوقعا نتيجة عدة عوامل على رأسها جميع الزيادات في اسعار المواد الخام خلال الاشهر الماضية مما أضعف القوة الشرائية."
وقال ان مرحلة النمو البطيء قد تستمر حتي يتكيف الاقتصاد مع اسعار السلع الاعلى والاكثر تقلبا. ولكن تباطؤ الانتاجية وسط ضعف اقتصادي يتطلب حذرا تجاه التضخم.
وقال "مع أول مؤشرات التباطؤ تسجل الانتاجية انخفاصا وترتفع التكاليف ويترجم ذلك في صورة تضخم مزمن. لهذا ينبغي الا نتخلى عن حذرنا في مكافحة التضخم."
وترك البنك المركزي الاوروبي اسعار الفائدة دون تغيير عند 4.25 في المئة في الاسبوع الماضي واصر ان التضخم لا يزال يمثل مصدر خوف رئيسيا.
واضاف بيني سماجي "تشير العديد من المؤشرات لتدهور توقعات النمو. هناك مخاطر كثيرة اشرنا اليها في السابق وبدأ يتحقق جانب منها. نرى مرحلة من الضعف الطويل في الفصول المقبلة."
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business