الثلاثاء، ١٢ أغسطس ٢٠٠٨

البنوك تقود الأسهم الأوروبية إلى التراجع

البنوك تقود الأسهم الأوروبية إلى التراجع

Tue Aug 12, 2008 4:10pm GMT

لندن (رويترز) - أغلقت الاسهم الاوروبية على خسائر يوم الثلاثاء مع معاناة الشركات المالية في المنطقة عقب اعلان نظيرها الامريكي جيه.بي مورجان عن اسقاط المزيد من الاصول.
وفقد مؤشر يوروفرست 300 لاسهم الشركات الاوروبية الكبرى 0.4 في المئة ليغلق بحسب بيانات غير رسمية عند 1208.58 نقطة بعد تحركه في نطاق 1202.55 الى 1216.40 نقطة.
وانخفض سهم جيه.بي مورجان ثالث أكبر البنوك الامريكية 6.2 بالمئة في وول ستريت بعد قوله انه ألغى ما قيمته 1.5 مليار دولار أخرى من الاصول في ربع السنة الحالي من جراء اتساع هوامش الائتمان وتدني مستويات السيولة واضطرابات جديدة في أسواق الائتمان والرهن العقاري.
وتراجع مؤشر داو جونز ستوكس لاسهم البنوك الاوروبية 1.1 في المئة مع هبوط بي. ان.بي باريبا وبنك البريد الالماني وسوسيتيه جنرال أكثر من ثلاثة بالمئة وخسارة سهم ناتكسس 9.7 في المئة.
وقال أندرياس هيركامب المحلل لدى كومرتس بنك في فرانكفورت "السوق متشككة في تأثير تخفيضات الفائدة الامريكية."
وختم يو.بي.اس معاملات يوم الثلاثاء منخفضا 2.4 في المئة بعد جلسة متقلبة شهدت ارتفاع السهم حتى 4.2 في المئة وهبوطه 2.9 في المئة.
وكان البنك السويسري أعلن عن ادارة جديدة فضلا عن تجزئة نشاطه الى ثلاث وحدات. وفي حين جاءت النتائج الفصلية للمجموعة دون متوسط التقديرات الا أن المحللين أشادوا بتركيزها على الحد من مراكزها في أصول عالية المخاطر.
وفي أنحاء أوروبا تراجع مؤشر فايننشال تايمز 100 في بورصة لندن 0.1 في المئة بينما هبط مؤشر داكس لاسهم الشركات الالمانية الكبرى في بورصة فرانكفورت 0.4 في المئة.
ونزل مؤشر كاك 40 في بورصة باريس 0.6 في المئة.
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business