الأحد، ١٤ سبتمبر ٢٠٠٨

الطباخ: سوق المال توافق على تأسيس "سيتي تريد القابضة" برأسمال مبدئي 50 مليون جنيه

الطباخ: سوق المال توافق على تأسيس "سيتي تريد القابضة" برأسمال مبدئي 50 مليون جنيه

العالم اليوم المصرية
الاحد 14 سبتمبر 2008 10:46 ص


أكد حسين الطباخ رئيس مجلس إدارة سيتى تريد أن هناك اتجاها لتأسيس شركة قابضة، وتم الحصول فعليا على موافقة الهيئة العامة لسوق المال على تأسيس شركة سيتي تريد القابضة برأسمال مبدئي 50 مليون جنيه ورأسمال مدفوع 10 ملايين جنيه. وأشار إلى أن المخطط خلال الفترة القادمة زيادة رأسمال الشركة القابضة إلى مليار جنيه بعد الاستحواذ على شركات مقيدة في بورصة الأوراق المالية وتجري حاليا دراسة 4 شركات تعمل في قطاعات مختلفة منها القطاع المالي والتجاري والصناعي والسياحي والأسمدة وتتم حاليا مفاوضات جدية بعضها شارف على الانتهاء لتنفيذ هذه الاستحواذات.
وأكد حسين الطباخ وأنه تجري مفاوضات مع اثنتين من المؤسسات العربية ومؤسسة عالمية للدخول في شراكة مع الشركة القابضة ولكن لم يتم التوصل إلى أي اتفاق نهائي حتى الآن، وهناك سرية تامة في التفاوض.
وأشار الطباخ إلى أنه سيتم أولا قيد أسهم شركة سيتي تريد للسمسرة وسيتم تقديم مستندات وطلب القيد خلال شهر أكتوبر القادم، وأشار إلى أن شركة السمسرة حققت أرباح بلغت 12 مليون جنيه خلال النصف الأول من عام 2008، قياسا على رأسمال يبلغ 15 مليون جنيه، وعدد أسهم 15 مليون سهم، وتوقع الطباخ أن تصل أرباحا شركة سيتي تريد خلال العام الحالي إلى حوالي 23 إلى 25 مليون جنيه.
وأشار الطباخ إلى شركة سيتي تريد لتداول الأوراق المالية قامت بزيادة رأسمالها في 20 يوليه الماضي إلى 25 مليون جنيه بعد موافقة الجمعية العمومية للشركة، وأشار إلى أن الهدف من قيد الشركة هو إيجاد سيولة للسهم وإمكانية للتخارج وإضافة ورقة جديدة للسوق ذات معدلات ربحية مرتفعة، مع التزام كامل بالإفصاح والشفافية وفقا للقواعد المعمول بها في سوق المال.
وأشار إلى أن الهدف من تأسيس الشركة القابضة هو إيجاد كيان استثماري يضم أنشطة استثمارية متعددة في مقدمتها الخدمات المالية والسمسرة وكذلك بعض الشركات في صناعات حيوية.


ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business