الأحد، ١٤ سبتمبر ٢٠٠٨

"مبرد الكويتية" تؤسس "ILS" للخدمات اللوجيستية برأسمال 300 مليون جنيه

"مبرد الكويتية" تؤسس "ILS" للخدمات اللوجيستية برأسمال 300 مليون جنيه

صحيفة البورصة
الاحد 14 سبتمبر 2008 10:20 ص

بدأت شركة مبرد للنقل الكويتية إجراءات تأسيس شركة "ILS" للخدمات اللوجيستية في السوق المصرية لتكون إحدى شركاتها الرئيسية برأسمال 300 مليون جنيه.
وقالت مصادر داخل مبرد للنقل أن الشركة المصرية الجديدة التي سينصب نشاطها على قطاع خدمات النقل والتخزين مملوكة بنسبة 49 في المائة لمبرد فيما يوزع باقي رأس المال البالغ 51 في المائة على مساهمين من مصر.
وعلمت "البورصة" أنه تم تخصيص 70 ألف متر مربع في منطقة أبو رواش لموقع الشركة وذلك إضافة إلى بعض الأراضي التي سيتخصص في التخزين وغيرها من النشاطات الخدمية المعروفة.
وقالت المصادر أن مجلس إدارة الشركة الذي تم اختياره بصدد دراسة جاذبية عدد من الفرص المطروحة حاليا على الشركة إضافة إلى بعض العروض الخاصة بعقد تحالفات تضمن للشركة الاستمرارية والنشاط في السوق المصرية.
ولفتت إلى أن الشركة بدأت تجهيز مخازن لها في ميناء شرق بورسعيد بهدف مزاولة أحد أبرز أنشطتها خصوصا أن هناك فرصا يتوقع أن تبدأ الشركة في التعاقد عليها.
تجدر الإشارة إلى أن مبرد للنقل تعتبر من أكبر شركات النقل والتخزين في الكويت إلى جانب شركة اجيليتى ومجموعة النقل وغيرها من الشركات المدرجة في البورصة الكويتية وأظهرت نتائج أعمال الشركة خلال النصف الأول من العام الجاري تحقيق أرباح صافية بلغت حوالي 2.88 مليون دينار مقارنة بحوالي 312 ألف دينار عن نفس الفترة من العام الماضي بنمو كبير في الأرباح بلغت نسبته 824.5% تقريبا مما أدى إلى ارتفاع ربحية السهم إلى 18.17 فلس مقارنة بحوالي 3.08 فلس في الفترة المقارنة وتقترب القيمة السوقية للشركة من 39 مليون دينار كويتي.


ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business