الأحد، ١٤ سبتمبر ٢٠٠٨

"برايم" تحصل على ترخيص الشراء بالهامش وتبدأ نشاطها في السوق السعودي قريباً

"برايم" تحصل على ترخيص الشراء بالهامش وتبدأ نشاطها في السوق السعودي قريباً

العالم اليوم المصرية
الاحد 14 سبتمبر 2008 11:22 ص


حصلت شركة برايم لتداول الأوراق المالية على موافقة الهيئة العامة لسوق المال للتعامل بنظام الشراء بالهامش وفقا لقرار وزير الاستثمار رقم 84 لسنة 2007 وبدأت الشركة بتفعيل النظام وفقا للشروط الصادرة من الهيئة العامة لسوق المال.
ومن المعروف أن الإقراض بالهامش سيتم على مجموعة الأسهم المحددة من إدارة البورصة، وتتميز هذه الأسهم بالنشاط والسيولة المرتفعة.
جدير بالذكر أن شركة برايم كانت قد حصلت على ترخيص التداول الإلكتروني وتم البدء في تفعيله منذ عدة شهور، كما حصلت برايم القابضة على أنشطة أمناء الحفظ.
وفيما يخص نسبة القرض التي سوف تمنحها شركة برايم لعملائها للشراء بالهامش فيمكن أن تبلغ نسبة 100% من القيمة المودعة من العميل كحد أقصى، وتتم تحديد تلك النسبة بناء على اللوائح الداخلية الخاصة بالشركة.
كما بدأت برايم في العمل بنظام التداول الإلكتروني بأعلى مستويات الخدمات الإلكترونية المحققة في السوق العربي، فعميل برايم يحصل على معلومات فورية ولحظية عن السوق ومتغيراته إجمالا وتفصيلا، كما يحصل العميل على موقفه المالي لحظيا مع التحليلات الفنية والمالية للشركات المدرجة في البورصة وكذلك الجمعيات والميزانيات، ويتم تطبيق شرائح خاصة للمتعاملين حس حجم تعاملاتهم.
بعد حصولها على ترخيص الشراء بالهامش وعلى ترخيص نشاط أمناء الحفظ بالإضافة إلى أنشطة التداول المختلفة وإدارة الأصول وهيكلة وتمويل الشركات تقوم مجموعة برايم بتقديم كل خدمات بنوك الاستثمار والأنشطة التي يحتاجها عملاء الشركة.


ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business