الأربعاء، ١٠ سبتمبر ٢٠٠٨

جلوبال إنسايت: مصر تنفق ٩،٨ مليار دولار علي تكنولوجيا المعلومات والإتصالات

جلوبال إنسايت: مصر تنفق ٩،٨ مليار دولار علي تكنولوجيا المعلومات والإتصالات
المصري اليوم
١٠/٩/٢٠٠٨
كتب: ناجي عبدالعزيز
أشارت تقارير متخصصة صدرت مؤخرًا أن التطور الهائل في الإنفاق علي قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مصر، مرشح للنمو بمعدل الثلث خلال السنوات الثلاث المقبلة.
وأظهرت دراسة أجرتها مؤسسة «جلوبال إنسايت» للتحليل الاقتصادي والمالي أن مصر تنفق في الوقت الحاضر ٩،٨ مليار دولار سنويا علي تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وهذا الرقم مرشح للارتفاع إلي ١٣،٥ مليار دولار في العام ٢٠١١.
وستشارك أكثر من ٢٠ شركة مصرية في معرض أسبوع جيتكس للتقنية، الذي يقام من ١٩ حتي ٢٣ أكتوبر ٢٠٠٨ في مركز دبي الدولي للمؤتمرات. وتتطلع تلك الشركات إلي إقامة جسور من التعاون بين صناعة التكنولوجيا في مصر وبين الإمارات العربية المتحدة.
وكانت شركات مصرية عديدة أكدت بالفعل مشاركتها في المعرض لهذا العام، ومنها: هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (إيتيدا)، أكت Act، «آي تي وركس» IT Worx، «إنوفيشن» للاستيراد والوكالات التجارية، «لينك دوت نيت» Linkdotnet، ومايكروتيك Microtech
وقال هلال سعيد المري، مدير عام مركز دبي التجاري العالمي: «إن صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الشرق الأوسط تنمو بمعدلات أسرع من أي مكان آخر في العالم، وتلعب العلاقة بين مصر والإمارات العربية المتحدة دورًا مهمًا جدًا لدعم نمو الاستثمار في هذا المجال في المنطقة بأكملها، وسيمكن معرض أسبوع جيتكس للتكنولوجيا الشركات المصرية من بناء علاقات أقوي مع شركات ذات حضور عالمي كبير».
وتنفق مصر حاليا الجزء الأكبر من الأموال ضمن هذا القطاع علي صناعة الاتصالات، حيث بلغ معدل إنفاقها ٨،٦ مليار دولار، أما القطاعات الباقية فيتوزع الإنفاق عليها بين ٦٣٩ مليون دولار علي الأجهزة والمعدات، و١٩٩ مليون دولار علي برامج الكمبيوتر، و٣٧٥ مليون دولار علي خدمات الكمبيوتر.
وتشير الإحصائيات الصادرة عن موقع internetworldstats.com إلي أن ٨،٦ مليون مصري لديهم القدرة الآن علي النفاذ إلي الإنترنت.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business