الأربعاء، ١٠ سبتمبر ٢٠٠٨

مؤسسة التمويل: مصر أكبر مصلح لإجراءات الأعمال في المنطقة

مؤسسة التمويل: مصر أكبر مصلح لإجراءات الأعمال في المنطقة

Wed Sep 10, 2008 9:44am GMT

القاهرة (رويترز) - قالت وحدة تابعة للبنك الدولي يوم الاربعاء إن مصر أصلحت القواعد المنظمة للاعمال أكثر من أي دولة أخرى في الشرق الاوسط في عام حتى يونيو حزيران الماضي.
وقالت مؤسسة التمويل الدولية في تقرير إن مصر كانت أكبر مصلح في العالم للقواعد المنظمة للاعمال في العام الماضي وكانت مرة أخرى واحدة من أكثر عشر دول اصلاحا هذا العام. لكن ترتيبها جاء في المرتبة 114 على مستوى العالمي فيما يتعلق بسهولة أقامة الاعمال.
واحتلت السعودية أكبر اقتصاد عربي المرتبة الاولى في مجال سهولة إقامة أعمال في الشرق الاوسط والمرتبة رقم 16 على مستوى العالم.
وقالت المؤسسة في تقريرها السنوي عن إقامة الاعمال إن الحكومة المصرية سهلت إجراءات اقامة شركات من خلال إجراءات منها خفض متطلبات رأس المال بأكثر من 80 بالمئة وطرح نظام الي للتسجيل الضريبي.
وغيرت مصر كذلك إجراءات التسجيل في البورصة لزيادة حماية حملة أسهم الاقلية وسرعت إجراءات التخليص الجمركي في ميناء الاسكندرية وسهلت إجراءات تسجل العقارات.
والاقتصاد المصري الذي نما بمعدل 7.2 بالمئة في السنة المالية الماضية ينمو بأعلى معدل له في عشرات السنين بعد أن تولت حكومة مؤيدة لسياسات السوق السلطة في عام 2004.
لكن معدل التضخم في المدن بلغ 22 بالمئة في يوليو تموز وهو أعلى مستوياته في 16 عاما مع ارتفاع اسعار المواد الغذائية.
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business