الأربعاء، ١٥ أكتوبر ٢٠٠٨

طارق عامر: " البنك الأهلى" يتوسع في شراء الأسهم من البورصة .. و11 مليار جنيه صافي إيرادات البنك

طارق عامر: " البنك الأهلى" يتوسع في شراء الأسهم من البورصة .. و11 مليار جنيه صافي إيرادات البنك

العالم اليوم المصرية
الاربعاء 15 أكتوبر 2008 8:01 ص

قال طارق عامر رئيس البنك الأهلي المصري إن البنك يعتبر إن المستوى الحالي لأسعار الأوراق المالية المتداولة في البورصة مغرية للشراء، لذا سيخصص البنك جزءا من استثماراته لشراء هذه الأوراق وبيعها في الوقت المناسب.
وأكد عامر في تصريحات خاصة لـ"العالم اليوم" على توافر سيولة ضخمة لدى البنك الأهلي المصري تمكنه من التوسع في الاستثمار في مجال الأوراق المالية وبالتالي تحقيق أرباح كبيرة عقب بيعها. وأشار رئيس البنك الأهلي إلى أن صافي إيرادات نشاط البنك شهدت قفزة نهاية يونيه 2008 حيث حقق البنك صافي إيراد نشاط تجاوز الـ11 مليار جنيه مقابل 690 مليون جنيه فقط نهاية يونية 2007.
ورغم تأكيد عامر على أن جزءا كبيرا من الإيرادات المحققة ناجمة عن بيع استثمارات للبنك في شركات كبرى، إلا أنه شدد على أن البنك بات لديه الإمكانيات التي تمكنه من الحفاظ على معدلات النمو في تحقيق الإيرادات.
وقال إنه من أبرز نقاط القوة التي بات يتمتع بها البنك الأهلي تخلصه من مشكلة الفجوة في المخصصات المجنبة لمواجهة الديون المشكوك في تحصيلها، وأشار إلى أنه تم توجيه الإيرادات المحققة نهاية يونيه الماضي لتغطية عجز المخصصات بالكامل وبالتالي فإن محفظة البنك باتت نظيفة وأن أية أرباح سيتم تحقيقها في السنوات القادمة ستكون أرباحا حقيقية.
يذكر أن البنك الأهلي المصري يعد أكبر مقرض في السوق سواء للحكومة أو المؤسسات والأفراد، وأنه يستحوذ على نحو 23% من حصة السوق سواء على مستوى الإقراض أو الودائع، كما يستحوذ على نحو 25% من تمويل تجارة مصر الخارجية.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business