الأربعاء، ١٥ أكتوبر ٢٠٠٨

ماكبوك خط إنتاج جديد لأجهزة الكمبيوتر المحمولة تنتجه شركة أبل

ماكبوك خط إنتاج جديد لأجهزة الكمبيوتر المحمولة تنتجه شركة أبل

Wed Oct 15, 2008 9:32am GMT

كابرتينو (كاليفورنيا) (رويترز) - خَفَضَت شركة أبل سعر جهاز الكمبيوتر المحمول المناسب للمبتدئين الى 999 دولارا كما أطلقت خط انتاج جديد من أجهزة الكمبيوتر المحمولة المغطاة بالالومنيوم بسعر يبدأ من 1299 دولارا في خطوات تهدف الى جذب المشترين الذين يسعون لشراء سلع بأسعار زهيدة وسط مخاوف من ركود اقتصادي عالمي.
ولكن أسهم شركة أبل التي زادت نحو 20 بالمئة منذ أن وجهت الشركة الدعوة للصحفيين الأسبوع الماضي لحضور اطلاق خط الانتاج الجديد انخفضت ثلاثة بالمئة وسط تعاملات كبيرة على مؤشر ناسداك الذي تغلب عليه أسهم شركات التكنولوجيا الى 106.99 دولار بعد أن كانت انخفضت من قبل بما يصل الى خمسة بالمئة.
وكان كثير من المحللين توقعوا أن ينخفض سعر الكمبيوتر المحمول للمبتدئين الى 899 دولارا.
وقال المحلل جين مانستر ان أجهزة الكمبيوتر الجديدة تبدو جيدة حتى اذا كان السعر ليس منخفضا بالدرجة التي كان وول ستريت يأمل أن يكون عليها مضيفا "هذا سيء للاسهم اليوم ولكنه جيد لها خلال الشهرين المقبلين."
وسلط ستيف جوبز المدير التنفيذي لشركة ابل الضوء على خط الانتاج الجديد الذي أطلقت عليه أبل (ماكبوك).
ووصف المحلل فان بيكر أجهزة الكمبيوتر المحمولة الجديدة المغطاة بالالومنيوم والتي يبدأ سعرها من 1299 دولارا بأنها النقطة الحلوة في خط انتاج أبل. وكان المنتج الأبرز لشركة أبل من قبل جهاز مصنع من البلاستيك أبيض اللون.
وأضاف بيكر "أهم خبر هو جهاز ماكبوك الذي يبدأ سعره من 1299 دولارا."
وأجاب جوبز على سؤال بشأن ما اذا كانت شركة أبل ستدخل سوق أجهزة الكمبيوتر المحمولة قائلا "انها سوق ناشئة" مضيفا أن أبل ستنتظر معرفة كيف ستسير الأمور.
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business